الموجز الرياضي|مازيمبي يكتسح الزمالك بثلاثية..وليفربول يغرد في صدارة "البريميرليج"..وسيتي يسقط فى فخ التعادل أمام نيوكاسل..وتوتنهام يتغلب على بورنموث بشق الأنفس..وتشيلسي يواصل نزيف النقاط بخسارته أمام وست هام

إعداد : رضا علي

في إطار حرص موقع "الموجز" على تقديم خدمة إخبارية مميزة لقراءه ومتابعيه , نعرض لكم موجز لأهم وأبرز أحداث الرياضة ليوم السبت ، والتى يأتى على رأسها ما يلي:

مازيمبي يكتسح الزمالك بثلاثية في دوري أبطال إفريقيا.. استسلام من لاعبي الفريق الأبيض والعارضة حرمت الفريق الكونغولي من فضيحة

تلقى نادي الزمالك خسارة كبيرة أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشئ، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، في المباراة التي أقيمت بينهما عصر اليوم السبت.

جاءت بداية المباراة قوية من جانب الزمالك، إلا أن لاعبي الفريق أحمد سيد زيزو ومحمد أوناجم لم يستغلا الفرص التي أتيحت لهما.

وفي الدقيقة 13، بدأت أولى محاولات مازيمبي على مرمى الزمالك من خلال ركلة حرة مباشرة، لكن دفاعات الزمالك نجحت في تشتيت الكرة.

وتعرض مدافع الزمالك محمود حمدي الونش للإصابة في الدقيقة 14 من أحداث المباراة، وهو الأمر الذي أجبر الجهاز الفني للزمالك بإجراء تبديل إضطراري بإخراجه والدفع بمحمد عبدالغني.

وتبادل الزمالك ومازيمبي الهجمات، أبرزها تسديدة مهاجم الفريق الكونغولي في الدقيقة 39 على مرمى الزمالك، إلا أن الحارس محمد عواد تمكن من الإمساك بالكرة. ( للمزيد )

بمشاركة صلاح.. ليفربول يفوز بصعوبة على برايتون في مباراة مجنونة

حقق ليفربول فوزا صعبا على ضيفه برايتون، بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما، مساء السبت، على ملعب آنفيلد، في الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشارك صلاح في المباراة حتى الدقيقة 69، ليخرج بملامح غاضبة، ودخل بدلًا منه أدم لالانا، ولم يظهر النجم المصري بمستواه المعهود طوال فترة وجوده بالملعب.

وكان صلاح قد غاب عن لقاء كريستال بالاس الجولة الماضية، حيث فضل يورجن كلوب إبقاءه على مقاعد البدلاء، لمنحه مزيدا من الراحة بعد عودته من الإصابة.

وسجل هدفي ليفربول، المدافع الهولندي فان دايك، من ضربتين رأسيتين، في الدقيقتين 18، و24، فيما أحرز لويس دينك هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 79، بعدما باغت الحارس البديل أدريان وسدد ضربة حرة بسرعة قبل أن يستعد لها الحارس، لتسكن الشباك الخالية وسط اعتراض لاعبي الريدز.

وشهدت المباراة طرد أليسون بيكر حارس الريدز، في الدقيقة 76، بعد أن لمس الكرة بيده خارج منطقة الجزاء. ( للمزيد )

توتنهام يتغلب على بورنموث بشق الأنفس.. وتشيلسي يواصل نزيف النقاط بخسارته أمام وست هام

واصل توتنهام سلسلة انتصاراته، تحت قيادة مدربه الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو، وذلك بعد التغلب اليوم السبت على مضيفه بورنموث بنتيجة 3-2، ضمن لقاءات الجولة 14 من الدوري الإنجليزي.

وسجل أهداف توتنهام ديلي ألي بواقع هدفين في الدقيقتين الـ21 والـ50، وموسى سيسوكو في الدقيقة الـ69 من عمر المباراة، بينما سجل هدفي بورنموث هاري ويلسون في الدقيقتين الـ73 والـ96.

وفي مباراة أخرى من نفس الجولة , سقط فريق تشيلسي في فخ الخسارة أمام نظيره وست هام، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم السبت، على ملعب ستامفورد بريدج، فى الجولة الـ14 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي (البريميرليج)، وسجل هدف وست هام أرون كريسويل في الدقيقة الـ48 من عمر المباراة. ( للمزيد )

مانشستر سيتي يسقط فى فخ التعادل أمام نيوكاسل

سقط مانشستر سيتي في فخ التعادل أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد 2-2 مساء السبت، فى اللقاء الذى جمعهما أمس السبت، على ملعب "سانت جيمس بارك"، في افتتاح الجولة 14 من الدوري الإنجليزي.

وتقدم السيتي أولا عبر رحيم سترلينج في الدقيقة 22، قبل أن يعادل جيترو فيليمس النتيجة لنيوكاسل في الدقيقة 25.

وفى الشوط الثانى، أعاد النجم البلجيكى التقدم للسيتي، فى الدقيقة 82، من تصويبة صاوخية رائعة، قبل أن يعدل جونجو شيلفى النتيجة للمكبايس فى الدقيقة 88. ( للمزيد )

 

تعليقات القراء