ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز ليفربول وتعادل مانشستر سيتي.. وقائمة الهدافين بعد صيام صلاح

كتب: ضياء السقا

عزز ليفربول، الذي يلعب له النجم المصري، محمد صلاح، صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما حقق فوزا صعبا على ضيفه برايتون، بهدفين لهدف، في الجولة الـ14 من المسابقة.

وشارك صلاح في المباراة حتى الدقيقة 69، ليخرج بملامح غاضبة، ودخل بدلًا منه أدم لالانا، ولم يظهر النجم المصري بمستواه المعهود طوال فترة وجوده بالملعب.

وكان صلاح قد غاب عن لقاء كريستال بالاس الجولة الماضية، حيث فضل يورجن كلوب إبقاءه على مقاعد البدلاء، لمنحه مزيدا من الراحة بعد عودته من الإصابة.

وسجل هدفي ليفربول، المدافع الهولندي فان دايك، من ضربتين رأسيتين، في الدقيقتين 18، و24، فيما أحرز لويس دينك هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 79، بعدما باغت الحارس البديل أدريان وسدد ضربة حرة بسرعة قبل أن يستعد لها الحارس، لتسكن الشباك الخالية وسط اعتراض لاعبي الريدز.

وشهدت المباراة طرد أليسون بيكر حارس الريدز، في الدقيقة 76، بعد أن لمس الكرة بيده خارج منطقة الجزاء.

على الجانب الأخر، سقط ماشستر سيتي في فخ التعادل الإيجابي 2-2 مع مضيفه نيوكاسل يونايتد، في إطار نفس الجولة.

وسجل للسيتي، رحيم ستيرلنج، ودي بروين، فيما أحرز لأصحاب الأرض، ويليامز، وشيلفي.

وبذلك عزز ليفربول تصدره للدوري بـ40 نقطة، بفارق 11 نقطة عن مانشستر سيتي الوصيف، والذي يمتلك 29 نقطة، متفوقا على ليستر سيتي الثالث بفارق الأهداف، علما بأن الأخير سيواجه إيفرتون، في وقت لاحق في إطار الجولة ذاتها، وجاء تشيلسي رابعا بـ26 نقطة، وتوتنهام خامسا بـ 20 نقطة.

قائمة الهدافين

وعلى صعيد الهدافين، يتصدر القائمة جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي بـ12 هدفا، يليه إبراهام مهاجم تشيلسي، بـ10 أهداف، وأجويرو مهاجم مانشستر سيتي ثالثا، بـ9 أهداف، يليهما أوباميانج وماني في المركز الرابع بـ8 أهدافلكل منهما، أما نجما المصري محمد صلاح يمتلك حتى الآن 6 أهداف في المركز السادس.

تعليقات القراء