مصر تتعادل مع كوت ديفوار 1-1 في نهائي أمم إفريقيا واللجوء للوقت الإضافي

الموجز

تعادل المنتخب المصري الاولمبي، مع نظيره كوت ديفوار بهدف لكل فريق فى المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا تحت 23 عام، المقامة حاليا باستاد القاهرة، وسط حضور 75 ألف مشجع مصري.

وأحرز كريم العراقي هدف منتخب مصر الوحيد فى مرمى كوت ديفوار بالدقيقة 37، قبل أن ينجح دومبيا فى تعديل النتيجة للمنتخب الإيفواري فى الدقيقة 89.

وقبل خوض المباراة النهائية، حسم المنتخب المصري الأولمبي، تأهله لأولمبياد طوكيو 2020، حيث ضمنت المنتخبات الأفريقية أصحاب المراكز الثلاثة الأولي بكأس أمم أفريقيا التأهل رسميا للأولمبياد وهم مصر وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا.

وكان شوقى غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي،  أعلن عن التشكيل الذى سيخوض به مواجهة كوت ديفوار المقرر لها الثامنة مساء اليوم، في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وجاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: محمد صبحي.

الدفاع: أسامة جلال- محمد عبدالسلام- أحمد رمضان بيكهام- كريم العراقي- أحمد فتوح.

الوسط: أكرم توفيق- عمار حمدي- رمضان صبحي- عبدالرحمن مجدي.

الهجوم: مصطفى محمد.

يذكر أن المنتخب الأولمبي تأهل بشكل رسمي إلى أولمبياد طوكيو بعد تحقيق الفوز على جنوب أفريقيا في المباراة الماضية، بثلاثة أهداف نظيفة أحرزهم رمضان صبحي، وعبدالرحمن مجدي.

ونجح الفراعنة الصغار في تسجيل تسعة أهداف خلال أربعة مباريات، خاضها حتى الآن في البطولة، واحتل مصطفى محمد، مهاجم المنتخب، صدارة الهدافين برصيد أربعة أهداف، وانفرد لاعبو المنتخب بجوائز الأفضل خلال المباريات الأربعة، حيث حصدها مصطفى محمد في مباراتي مالي والكاميرون وفاز رمضان صبحي بالجائزة في مباراة غانا، وحصدها بلقاء جنوب أفريقيا عمار حمدي.

يقدم "الموجز" خدمة البث المباشر لحفل الختام لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما والمؤهلة إلى طوكيو 2020.

و من المنتظر أن يتواجه المنتخب المصري بالمنتخب الإيفواري في نهائي البطولة، من أجل تحقيق اللقب بعد تأهل الثنائي بشكل رسمي إلى أولمبياد طوكيو.

تعليقات القراء