العراقي يتقدم لمصر بالهدف الأول أمام كوت ديفوار.. والقائم يمنع التعادل

الموجز

تقدم منتخب مصر الأولمبي بالهدف الأول أمام نظيره كوت ديفوار، في نهائي كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، والتي تقام على ستاد القاهرة.

جاء هدف مصر الأول عن طريق كريم العراقي في الدقيقة 38 جاء من تسديدة قوية لكريم العراقي بعد تمريرة رمضان صبحي. بينما منع القائم من هدف التعادل لكوت ديفوار.

ويسعى مصر للفوز على كوت ديفوار من أجل إسعاد الجماهير المصرية التي تملأ مدرجات ستاد القاهرة، رغم صعود منتخب مصر إلى الأولمبياد بفوزها في نصف النهائي أمام جنوب أفريقيا بثلاثة أهداف دون رد.

وتأهل منتخب مصر إلى النهائي بالفوز على منتخب الأولاد، بينما تأهل الأفيال - الذي ضمن أيضًا الصعود إلى الأولمبياد - إلى لقاء اليوم بعد الفوز على غانا بضربات الجزاء 2/3.

وفاز منتخب جنوب أفريقيا اليوم، على منتخب غانا في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، بضربات الجزاء بنتيجة 5/6 ليصعد الأولاد إلى الأولمبياد برفقة كلا من مصر وكوت ديفوار.

الدقيقة 14 شهدت أول ركلة ركنية للمنتخب المصري على يسار مرمى كوت ديفوار، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها عبد الرحمن مجدي بتسديدة قوية ارتدت من جسد المدافع وانتهت معها الخطورة.

الدقيقة 17 شهدت هجمة خطيرة للمنتخب المصري بعد تمريرة طولية في عمق منطقة الجزاء باتجاه كريم العراقي المنطلق بشكل سريع والذي تمكن من ترويض الكرة بشكل رائع خلف المدافعين إلا أنه فشل في تمرير الكرة بشكل متقن لزميله مصطفى محمد، المواجه تماما للمرمى لتصل الكرة بشكل سهل ومباشر لأحضان الحارس تابي إرا إليزير.

الدقيقة 19 هجمة خطيرة للمنتخب المصري بدأت باختراق عن طريق عمار حمدي لمنطقة جزاء كوت ديفوار من جهة اليسار أتبعه بعرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء مرت من أمام الحارس ووصلت لمصطفى محمد الذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة ارتدت من جسد المدافع كواديو دابيلا، الذي أنقذ مرماه من هدف محقق، ليطالب لاعبو المنتخب بركلة جزاء ولكن قرر الحكم استمرار المباراة.

الفراعنة أقوى هجوم في البطولة

وظهر الفراعنة حتى لقاء الختام اليوم، كأقوى دفاع في البطولة بعد تسجيل تسعة أهداف خلال أربعة مباريات، واحتل مصطفى محمد، مهاجم المنتخب، صدارة الهدافين برصيد أربعة أهداف، وانفرد لاعبو المنتخب بجوائز الأفضل خلال المباريات الأربع، حيث حصدها مصطفى محمد في مباراتي مالي والكاميرون، ورمضان صبحي في مباراة غانا، وفي لقاء جنوب أفريقيا فاز بها عمار حمدي.

 

تعليقات القراء