بعد تهديدات مرتضي منصور.. رسميًا.. «كاف» يعلن موعد مباراة السوبر الإفريقي بين الزمالك والترجي بالدوحة

الموجز

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" موعد مباراة الزمالك المصري أمام الترجي التونسي في نهائي كأس السوبر الإفريقي.

واختار "كاف" الرابع عشر من فبراير المقبل موعدًا لإقامة المباراة في العاصمة القطرية الدوحة بعدما نالت شرف تنظيم البطولة لثلاث مواسم. حسبما ذكر موقع "القاهرة 24".

وتأهل الزمالك لخوض مواجهة السوبر الإفريقى بعد فوزه بلقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي بركلات الجزاء الترجيحية فيما وصل الترجي للنهائي بتتويجه ببطولة دوري أبطال إفريقيا عقب تغلبه على الوداد المغربي.

واستضافت الدوحة النسخة الأخيرة من البطولة للمرة الأولي في تاريخ كأس السوبر الإفريقي وفاز بها الرجاء المغربي على حساب الترجي التونسي.

وسبق وهدد مرتضي منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك بعدم خوض مواجهة السوبر الإفريقى في حال إقامته على الأراضي القطرية، الأمر الذي يعرض الفارس الأبيض لعقوبات قاسية من قبل ” كاف” إذا انسحب من البطولة.

وكشفت شبكة "بي إن سبورتس" القطرية، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" حدد يوم 14 فبراير المقبل موعدا لمباراة الزمالك المصري بطل الكونفدرالية الأفريقية، مع الترجي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا.

وتشهد الساعات الحالية، اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) في القاهرة، من أجل إعلان القرار الرسمي لمكان وموعد المباراة.

وكان رئيس الزمالك، قد أكد من قبل رفضه القاطع خوض المباراة في قطر، إلا أنه فى حالة صدرة القرار رسمى بخوض المباراة هناك واعتراض الزمالك ، سيتعرض لمشكلة قد تحرمه من المنافسة على أي لقب قاري لفترة طويلة، كما أنه لن يسمح له بالمشاركة في أي من مسابقات كاف للأندية لثلاث نسخ، بالإضافة إلى توقيع أقصى غرامة مالية عليه. حسبما ذكر موقع "الوطن سبورت".

وكانت النسخة الماضية من السوبر الإفريقي بين الترجي، بطل دوري الأبطال، والرجاء البيضاوي المغربي، بطل كأس الاتحاد، على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة وانتهت بفوز الفريق المغربي 1-2.

ونجح الزمالك في الفوز بالكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي، فيما نجح الترجي في الفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي.

وكان شيهو ديكو عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ذكر في وقت سابق للوطن سبورت، أن السوبر الأفريقي بشكل رسمي في الدوحة، حيث تمتد البطولة لموسم آخر في دولة قطر حسب الاتفاق المبرم بين قطر والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بإقامة البطولة هناك 3 أعوام.

وتوّج الترجي الرياضي هذا الموسم للمرة الثانية توالياً بلقب دوري الأبطال على حساب الوداد البيضاوي فيما نال الزمالك المصري لقب كأس الاتحاد الإفريقي أمام نهضة بركان المغربي.

تعليقات القراء