6 لاعبين أبرزهم ديبالا.. أول طلبات مورينيو بعد توليه تدريب توتنهام

الموجز  

فجرت إدارة نادي توتنهام الإنجليزي مفاجأة كبرى صباح اليوم، الأربعاء، بإعلان التعاقد مع البرتغالي جوزيه مورينيو مديراً فنياً للفريق، خلفاً للأرجنتيني باوريسيو بوكيتينو.

وأعلن النادي اللندي عن تعاقده مع "السبيشيال وان" بعقد يمتد لثلاثة مواسم ونصف.

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" أن مورينيو تلقى وعداً بمنحه ميزانية ضخمة من أجل تدعيم صفوف الفريق بدءاً من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأفادت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية بأن مورينيو يسعى لتدعيم صفوف توتنهام بعدد من اللاعبين خلال الميركاتو الشتوي المقبل.

وأوضحت الصحيفة، في تقرير لها اليوم الأربعاء، أن هناك 6 لاعبين مرشحين للانضمام إلى توتنهام بعد التعاقد مع جوزيه مورينيو.

ديبالا

وأضافت أن أبرز الأسماء المرشحة للانضمام إلى توتنهام هو الدولي الأرجنتيني باولو ديبالا، مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الرحيل المتوقع لصانع الألعاب الدنماركي كريستيان إريكسن عن توتنهام، قد يعطي تدعيم خط الوسط أولوية قصوى.

برونو فيرنانديز

وأضافت الصحيفة أن لاعب سبورتنج لشبونة البرتغالي برونو فيرنانديز أحد الأسماء المطلوبة للانضمام لتوتنهام، لزيادة القدرة التهديفية للاعبي وسط الميدان.

ونجح فيرنانديز في تسجيل 20 هدفًا الموسم الماضي وصنع لزملائه 13 هدفًا.

ديكلان رايس

كما وضعت الصحيفة لاعب ويستهام الإنجليزي، ديكلان رايس، كثالث الأسماء المرشحة للالتحاق بمورينيو في توتنهام.

ونوهت الصحيفة إلى أن رايس قام بتمديد تعاقده مع وستهام الصيف الماضي حتى عام 2024، إلا أن تراجع نتائج وست هام مع المدرب بيليجريني قد يدفع رايس للرحيل عن الفريق.

إيريك بايلي

قالت الصحيفة إن الموسم الحالي شهد معاناة فريق توتنهام على المستوى الدفاعي، بعد أن فشل بوكيتينو في إيجاد توليفة مناسبة بسبب ظروف الإصابات.

وأشارت إلى أن البلجيكي توبي ألدرفيل دالي يسعى لمغادرة توتنهام هذا الموسم، بالإضافة إلى يان فيرتونجن، وهو الأمر الذي يدفع مورييو للتعاقد مع الإيفواري إيريك بايلي، لاعب مانشستر يونايتد.

ديوجو دالوت

وأشارت الصحيفة إلى أن مركز الظهير الأيمن أحد أبرز نقاط الضعف في فريق توتنهام في الموسم الحالي، خاصة بعد رحيل تريبيير إلى أتليتكو مدريد الإسباني، وعدم إثبات كايل والكر نفسه في تشكيل الفريق اللندي، إضافة إلى سيرجي أوريير.

وتقول الصحيفة إن ديوجو دالوت، ظهير أيمن مانشستر يونايتد، يعد أحد الأسماء المرشحة للانتقال إلى توتنهام بعد تألقه مع فريقه هذا الموسم.

نيمانيا ماتيتش

وقالت الصحيفة إن نيمانيا ماتيتش، نجم مانشستر يونايتد، يعد آخر الأسماء المطلوبة في قائمة مورينيو لتدعيم صفوف توتنهام.

وأضافت الصحيفة أن مانشستر يونايتد قد يستغل رغبة توتنهام في التعاقد مع اللاعب لتعويض جزء من الـ40 مليون جنيه إسترليني التي كلفها انتقال اللاعب الصربي البالغ من العمر 31 عامًا للفريق قادمًا من تشيلسي عام 2017.

يشار إلى أن نتائج السبيرز قد تراجعت خلال الموسم الحالي بعد أن قدم الفريق موسمًا مميزًا العام الماضي، ونجح في التأهل لمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل الخسارة أمام ليفربول.

ويحتل توتنهام حاليًا المركز الـ 14 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق 14 نقطة عن المركز الرابع المؤهل للمشاركة في دوري الأبطال بالموسم المقبل.

تعليقات القراء