قبل مونديال الأندية.. قطر ترضخ لمحمد صلاح

كتب: ضياء السقا

رضخت قطر لمطالب محمد صلاح ونادي ليفربول بعدم استغلال مشاركة النجم المصري، في مونديال الأندية، التي تستضيفه الدوحة، ديسمبر المقبل، لتحقيق أهداف سياسية.

ومن المعروف أن العلاقات بين مصر وقطر مقطوعة، لذلك أبدت إدارة ليفربول، تخوفها من إستغلال الدوحة، تواجد النجم المصري على أراضيها لإقحامه في الأزمة السياسية.

من جانبها، جددت قطر تأكيدها، في تصريحات نقلها موقع قناة "الحرة الإخبارية"، على رضوخها لطلبات ليفربول بعدم استغلال مشاركة صلاح لتحقيق أهداف سياسية، وإبعاد اللاعب عن أية محاولات قد تؤثر على تركيزه مع الفريق خلال مشاركته فى بطولة كأس العالم للأندية.

وكانت هناك مخاوف قطرية من اعتذار صلاح عن المشاركة مع ليفربول في مونديال الأندية، الذى يؤثر بالسلب على نجاح البطولة جماهيرياً وتسويقياً، حيث لم تجد السلطات القطرية سوى الرضوخ لطلبات اللاعب وناديه لضمان تواجده ضمن بعثة فريقه.

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن ليفربول خاطب مسئولين فى قطر من أجل عدم إشراك لاعبيه، خاصة النجم المصرى محمد صلاح، فى أى حملات إعلانية بهدف التسويق السياسي لأمير قطر تميم بن حمد أو التسويق الرياضى فيما يتعلق ببطولة كأس العالم 2022.

اقرأ أيضا: قطر توجه رسالة إلى محمد صلاح   

وفي ذات السياق، وجهت دولة قطر رسالة إلى صلاح، وذلك قبل مشاركته مع فريقه في بطولة كأس العالم للأندية.

وقال حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية المسؤولة عن تنظيم بطولة كأس العالم للأندية، في تصريحات نقلها موقع "ليفربول إيكو"، إنه ليس هناك مجال للشك أن محمد صلاح "لديه جماهيرية ضخمة". وبالتأكيد إنها لحظة رائعة بالنسبة لنا أن يأتي إلينا".

وأضاف الذوادي إن صلاح لديه قاعدة جماهيرية كبيرة في الوطن العربي، مضيفاً أن "حضور صلاح إلى قطر هو لحظة رائعة بالنسبة إلينا".

وأشار إلى أن العديد من الناس أصبحت مشجعة لليفربول بسبب محمد صلاح، مضيفاً "وإن لم يكن ليفربول فريقهم الأول فقد أصبح الثاني بسبب صلاح".

وتابع الذوادي: "من المهم أن نشير إلى أننا، رغم ذلك، لم نسيس أبدًا حدثًا رياضيًا أو شخصية رياضية، الجميع يعلم أننا نملك باريس سان جيرمان، على سبيل المثال، ولم نستخدم أي من اللاعبين بهذا الشكل".

تعليقات القراء