بأمر الفيفا.. إعادة طرح حقوق بث مباريات تصفيات كأس العالم 2022

الموجز  

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الثلاثاء، فتح الباب أمام الهيئات الراغبة في شراء حقوق بث مباريات تصفيات كأس العالم في إفريقيا للمرحلتين الثانية والثالثة، والمؤهلة لكأس العالم 2022.

وفي بيان أصدره اليوم، أعلن الفيفا عن فسخ التعاقد مع شركة لاجاردير الفرنسية لحقوق البث التليفزيوني لبطولات الاتحاد الأفريقي، لينهى بذلك احتكار الشركة الفرنسية لحقوق البث الممتد منذ 2008 حتى 2016 الذى تم تجديده حتى 2028.

وأضاف الفيفا في بيلنه أنه قرر فتح عملية المناقصات والدعوة لتقديم العطاءات للحقوق الإعلامية المركزية لجميع مباريات المرحلة الثانية وكذلك الثالثة لتصفيات المونديال.

ويأتي قرار الفيفا بعدما تم الاتفاق مع جميع الاتحادات الأفريقية المحلية البالغ عددها 54 اتحادًا، حيث تقرر أن تتم عملية البيع مركزيًا بواسطة فيفا للحقوق التي تتمثل في البث التليفزيوني، الانترنت، الإذاعة والهواتف المحمولة.

وأشار الفيفا إلى أن قراره يأتي من أجل تحسين المنافسة للجماهير والقنوات الناقلة على حد سواء، ولإتاحة الفرصة للجماهير عالميًا لمشاهدة المباريات.

وتلتزم الشركات الراغبة في دخول عملية المناقصة بدفع مبلغ التأمين المطلوب، والتقدم للدخول بداية من اليوم حتى 16 ديسمبر القادم.

تعليقات القراء