بعد 13 عامًا.. على طريقة ميدو وحسن شحاتة.. ديبالا ينصف ساري على حساب رونالدو

الموجز

واقعتان تحملان تشابهًا كبيرًا، لا سيما في إنصاف اللاعب البديل لمدربه، وتسجيله هدف الفوز لصالح الفريق، وهو ما فعله عمرو زكي وكرره ديبالا بعد 13 عامًا.

مباراة يوفنتوس وإيه سي ميلان

وشهدت مباراة يوفنتوس وإيه سي ميلان التي أقيمت، أمس الأحد، موقفًا بطليه الثنائي ماوريسيو ساري، وكريستيانو رونالدو، شبيهة باللقطة الشهيرة التي جمعت بين حسن شحاتة وأحمد حسام "ميدو" في كأس أمم أفريقيا 2006، خاصة بعدما أنصف باولو ديبالا مدربه على طريقة عمرو زكي. حسبما ذكر موقع "الوطن- سبورت".

كريستيانو رونالدو

مبادئ خلاف ظهرت بين البرتغالي كريستيانو رونالدو، وماوريسيو ساري المدير الفني لليوفي، عندما أبدى رونالدو غضبه من استبداله في مباراة سابقة أمام لوكوموتيف موسكو، وهو ما أكده الدون في مباراة يوم أمس.

ساري قرر خروج رونالدو من ملعب مباراة الميلان في الدقيقة 55 من عمر المباراة، عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي بين الفريقين، ليستبدله المدرب بالأرجنتيني باولو ديبالا.

رونالدو يغادر الملعب

رونالدو غادر ملعب اللقاء تمامًا متجهًا نحو غرف الملابس، ولم يكمل المباراة على مقاعد البدلاء كما هو المعتاد، معترضًا على قرار مدربه باستبداله للمباراة الثانية على التوالي، إلا أن ديبالا أنصف مدربه بعد 22 دقيقة، حيث سجل هدف فوز فريقه في الدقيقة 77 من عمر المباراة، بعدما نجح في مراوغة دفاع الميلان بطريقة بارعة قبل أن يسكن الكرة في الشباك، وهو الهدف الذي جلب الثلاث نقاط إلى رصيد اليوفي ووضعه على صدارة المجموعة.

ديبالا ينصف ساري على طريقة عمرو زكي

موقف شبيه للغاية، بذلك الذي حدث في 2006، خلال نصف نهائي كأس أمم أفريقيا، عندما قرر حسن شحاته استبدال أحمد حسام ميدو بالمهاجم الشاب حينها عمر زكي في الدقيقة 78، ليثور ميدو بشدة محتجًا على قرار مدربه، حيث دخلا في مشادة كلامية طويلة.

عرضية متقنة من محمد أبو تريكة

ولم تمرسوى 3 دقائق  حتى نجح عمرو زكي من تسجيل هدف الفوز للفراعنة، بعد عرضية متقنة من محمد أبو تريكة.

حسن شحاتة

وأظهرت الكاميرات الناقلة للقاء حينها فرحة مضاعفة لحسن شحاتة، فرحة بالتأهل إلى النهائي وأخرى بإثبات صحة وجهة نظره في التبديل، حيث أخذ يشير إلى الجماهير ويصرخ وكأنه يقول: "أنا صح".
واقعتان تحملان تشابهًا كبيرًا، لا سيما في إنصاف اللاعب البديل لمدربه، وتسجيله هدف الفوز لصالح الفريق، وهو ما فعله عمرو زكي وكرره ديبالا بعد 13 عامًا.

ماوريسيو ساري

كشف المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي، ماوريسيو ساري، مساء الأحد، عن سبب استبدال النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، أمام فريق ميلان في الكالتشيو، التي فاز فيها اليوفي بهدف الأرجنتيني باولو ديبالا في الدقيقة 77.

وأثار ساري دهشة الجماهير بعدما قام باستبدال رونالدو في الدقيقة 55 وشارك بدلا منه ديبالا، بعد أيام قليلة من تغييره أيضا أمام لوكوموتيف موسكو الروسي وبدى على "الدون" عدم الرضا.

نشكر رونالدو

وتحدث ساري لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا" قائلا: "يجب أن نشكر رونالدو لأنه قام بتضحية ليكون هناك في موقف صعب حتى النهاية، لقد فعل كل شيء ليلعب لكني رأيت أنه لم يكن سليما واعتقدت أنه من الأفضل أن أخرجه".

وأوضح "كل لاعب طبيعي يجب أن يكون منزعجا من تغييره، خاصة إذا كان يعمل جاهدا ليكون في الملعب، في الشهر الماضي كان يشعر ببعض المشاكل القليلة في الركبة، كان في التدريب وأصيب في الرباط الجانبي، عندما يتدرب بكثافة عالية أو يلعب فإن ذلك لا يجعله متوازن فيؤدي ذلك إلى تلف في الساق والفخذ".

وأضاف ساري "رونالدو ليس في أفضل حالاته في الوقت الحالي".

وعن غونزالو هيغواين، قال: "غونزالو لا يسجل بنفس القدر الذي سجله في الماضي لكنه يعمل بجد لمساعدة الدفاع، ويعاون بشكل جيد زملائه في الفريق ويكون دائما جاهزا للمساعدة".

 

تعليقات القراء