مباراة الثأر والإقصاء.. السيتي وتوتنهام هل يقضي "بوكيتينو" على موسم "جوارديولا"

كتب: أحمد أبوعقيل
في مواجهة من العيار الثقيل ينتظر عشاق كرة القدم اللقاء المرتقب الذي يجمع فريقي ماشستر سيتي وتوتنهام بعد يومين فقط من الإطاحة بالسيتي وسط جماهيره من منافسات دوري أبطال أوروبا.
ويحل فريق توتنهام هوتسبر ضيفًا على ملعب الاتحاد في الواحدة والنصف ظهر اليوم السبت، في افتتاح منافسات الجولة الخامسة والثلاثين للدوري الإنجليزي الممتاز.
وتحدد تلك المباراة بطل الدوري الأنجليزي بشكل كبير، ويتسائل البعض هل يقضي مدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو على موسم بيب جوارديولا في إقصائه من دوري الأبطال وإزاحته من صدارة الدوري لصالح ليفربول.
ويتصدر ليفربول جدول ترتيب بريميرليج برصيد 85 نقطة، وبفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، إلا أن الأخير يمتلك مواجهة مؤجلة أمام جاره مانشستر يونايتد، وهو ما يعزز فرصه في اقتناص الصدارة مجددًا.
ويأمل مانشستر سيتي في تجاوز إحباط الخروج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي بالحفاظ على لقب بريميرليج، حيث سيضمن الفريق الصعود إلى منصة التتويج للموسم الثاني على التوالي في حالة فوزه بمواجهاته المقبلة، دون النظر لنتائج ليفربول منافسه على اللقب المحلي الأبرز.
لكن رغم أفضلية الفريق الشهير بالـ "سيتيزنز" في التتويج بلقب بريميرليج، فإن حامل اللقب سيخوض جميع مواجهاته مهددًا في حالة نجاح ليفربول في الفوز بمبارياته المقبلة، حيث سيخسر فرصة استعادة الصدارة في حالة التعثر بالتعادل أو الخسارة في أي من مواجهاته الخمس المقبلة.
وسيلعب توتنهام دورًا تاريخيًا في تحويل مسار موسم مانشستر سيتي من نهاية تاريخية إلى أخرى درامية، في حالة نجاحه في الوقوف أمام طموحات أصحاب الأرض المحلية بعد تحطيم أحلامهم الأوروبية.

وكان مانشستر سيتي قريبًا من نهاية أسطورية، حيث تُوج بلقبي الدرع الخيرية "السوبر الإنجليزي" وكأس رابطة المحترفين، كما تأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الممتاز.

ويمتلك توتنهام ذكريات جيدة في ملعب الاتحاد بالمواسم القليلة الماضية، حيث فاز بهدفين مقابل هدف في موسم 2015/2016، وتعادل بهدفين لمثلهما في موسم 2016/2017، إلا أن أصحاب الأرض نجحوا في الانتقام بفوز عريض بأربعة أهداف مقابل هدف في الموسم الماضي.

وينتظر مانشستر سيتي مواجهة توتنهام هوتسبر، مانشستر يونايتد، بيرنلي، ليستر سيتي وبرايتون، بينما يستعد ليفربول لمواجهة كادريف سيتي، هادرسفيلد تاون، نيوكاسل يونايتد وولفرهامبتون واندررز.

تعليقات القراء