تصريحات صلاح تثير الجدل.. ونجم ليفربول يرد على هجوم السوشيال ميديا.. وردود فعل قوية من ميدو وأديب وفايق

كتب: ضياء السقا

أثارت التصريحات الأخيرة لمحمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وتباينت ردود الفعل تجاهها، سواء بالدفاع أو الهجوم.

وكان صلاح قد قال خلال مؤتمر دعائي له منذ أيام، إن الضغوطات التي يتعرض له كبيرة بسبب المكانة التي وصل لها ولم يصلها أي مصري أو عربي أو إفريقي قبله، كما أكد أنه لا يهتم بالسوشيال ميديا وما يكتب فيها عنه.

وانتقد نجم ليفربول المصريين، قائلا: "مشكلتنا في مصر أننا لا نريد أن نبذل أي جهد، نريد أن نصل لما نريد بأريحية ودون أن نتعب، كما أننا نظن أنفسنا نعرف كل شيء ونرفض مبدأ التعلم، أنا ليس لدي مشكلة في أن أقول أنني لا أعرف، وأن أتعلم".

تصريحات صلاح أدت إلى حالة من الانقسام على السوشيال ميديا، فالبعض هاجمه ووصفه بالغرور والتكبر، وألقوا باللوم عليه بسبب حديثه عن سلبيات الشعب المصري، حتى وإن كانت حقيقية، عبر مؤتمر عالمي يشاهده ملايين حول العالم، فيما دافع الجانب الأخر، عن نجم ليفربول، وأكدوا أنه تحدث بمصداقية، ولا يستحق منا كل هذا الهجوم، حتى لو خانه التوفيق في التعبير عن وجهة نظره.

صلاح يرد على الهجوم

 

من جانبه رد صلاح على الانتقادات الحادة، عقب تصريحاته، قائلا، عبر حسابه الشخصي بتويتر: "مندهش جدًا من بعض الناس اللي واقفة ومستنية أي خطأ أو كلام علشان يفسروه بالطريقة اللي تيجي على مزاجهم".

وأضاف صلاح: "من الواضح أن دا بقى الطبيعي وتصيد واضح على كلام وأخطاء غير مقصودة".

أديب وميدو وفايق يدافعون عن صلاح

وفي سياق متصل، دافع أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك والمنتخب الوطني السابق، عن صلاح، قائلا: "أرجوكم لا تتصيدوا الأخطاء لمحمد صلاح فليس عيبا أن يرى الرجل نفسه أفضل لاعب مصري وعربي وإفريقي على مر التاريخ بل ربما تكون هذه النقطه هي مصدر قوته.. صلاح لن يتكرر كثيرا استمتعوا به وافخروا انه مصري وحتى وإن أخطأ من وجهة نظركم حاولوا مساعدته لأنه مصدر فخر الكرة المصرية الوحيد!!".

وأضاف ميدو عبر حسابه تويتر: "أومال يا جماعة لو كان إبراهيموفيتش مصري وكل الكلام اللي بيقولوا ده كنا هنعمل ايه؟؟ في بعض الأوقات الصعبة اللاعب الذكي بيستغل الإعلام لزرع الثقه في نفسه مرة أخرى وهذا ليس عيبا..صلاح سيعود بقوة لأفضل مستوى له بفضل قوة شخصيته وبفضل دعمكم له..لا تتوقفوا عن دعمه لمجرد كلمة!!".

أما الإعلامي عمرو أديب كتب على تويتر: "معلش يا صلاح أصل أنت قاعد فى لندن مش متابع حاله التوحش اللي بقت موجوده في مستشفى مجانين السوشيال ميديا.. الناس يوم ترفعك ويوم نهبدك الارض ركز انت في مستقبلك ولا يهمك وبص للملعب وما تبصش للتويتر".

فيما يرى الإعلامي إبراهيم فايق: "التطرف في الآراء والتصيد أسوء حاجة بنعيشها.. انا مكنتش متخيل مدى تقدير الناس ليك بالشكل ده في ليفربول.. يا اخي ده احنا اللي كان بيعرف اننا مصريين بيبقى عايز يشلنا من ع الأرض.. السواق بعد المؤتمر بيقولنا يعني مو مبسوط هنا؟ مرتاح عندنا؟ احنا عايزينه مايسبناش.. فربنا يدمها عليك نعمة".

وفي ذات السياق قال المعلق الرياضي بلال علام: "لازلت مصمم .. بل ومُصر أن الهجوم على محمد صلاح في بعض الأحيان أصبح "موضة".

وأضاف على تويتر: "لازالت ثقافة إختزال الكلام والجزء وتركيب جمله على جمله دون سماع الكلام كاملاً ، فن تحريف وتزييف !!.. إتفرجوا على الفيديو كاملاً مكملاً وإحكموا بعد ذلك ..صلاح لم يخطيء ولم يتكبَّر في تصريحاته كما ادعى البعض".

جانب من تباين آراء الجماهير حول تصريحات صلاح:

 


 

تعليقات القراء