قبل مواجهة الزمالك.. صفقتان جديدتان لبيراميدز.. والثالثة في الطريق

كتب: ضياء السقا

أعلن نادي بيراميدز تعاقده رسميا مع المهاجم السوري عمر خربين، قادما من صفوف الهلال السعودي.

وكتبت الصفحة الرسمية لنادي بيراميدز عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "سادس صفقات بيراميدز في يناير، المهاجم السوري عمر خربين".

وكان تركي آل الشيخ، مالك النادي، قد نشر عبر حسابه بالفيس بوك، صورة للاعبه الجديد بقميص بيراميدز معلقا: "مبروك ... عمر خربين معنا ... ولسى باقي صفقة كمان".

من هو خربين؟

خربين هو مهاجم دولي سوري، عمره 25 عاما، وحصد جائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2017.

ولعب الهداف السوري 47 مباراة بقميص الهلال، نجح خلالها في تسجيل 28 هدفا وصناعة 9.

وعلى الصعيد الدولي، شارك خربين مع منتخب بلاده سوريا في بطولة كأس آسيا 2019 المقامة في الإمارات ونجح في تسجيل هدف وحيد في أستراليا.

قبل مواجهة الزمالك.. صفقتان والثالثة في الطريق 

وجاء تعاقد آل الشيخ مع المهاجم السوري بعد ساعات قليلة من إعلان محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري عن انتقال صبري رحيل المدافع الأيسر للفريق المنتقل له من صفوف الأهلي، لنادي بيراميدز لنهاية الموسم على سبيل الإعارة، مقابل الحصول على أحمد توفيق.

ويأتي تعاقد بيراميدز مع خربين ورحيل، قبل أيام قليلة من مواجهة الزمالك، يوم الخميس المقبل، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة التاسعة بمسابقة الدوري المصري الممتاز.

وكان بيراميدز قد تعاقد مع 5 صفقات شتوية، في وقت سابق حيث ضم النادي، عبد الله السعيد لاعب أهلى جدة السعودي، كما تعاقد مع المهاجم الأكوادوري جون سيفونيس.

وبحسب صفحة بيراميدز على “فيس بوك”، يلعب سيفونيس في نادي يونيفرسيداد كاتوليكا، ونجح في تسجيل 24 هدفًا في بطولة الدوري الإكوادوري خلال 21 مباراة خاضها مع فريقه، ليحتل الصدارة في قائمة الهدافين.

وتعاقد النادي مع البوركيني إيريك تراوري، صانع ألعاب مصر المقاصة؛ بعد منافسة شديدة مع الأهلي، والزمالك.

ودخل الأهلي والزمالك سباق المنافسة على تراوري، إلا أن بيراميدز نجح في اللحظات الأخيرة من التعاقد مع البوركيني، نظرا لقوة عرضه المادي.

وعزز نادي الأسيوطي سابقا صفوفه بضم المهاجم الفلسطينى حامد حمدان لاعب نادى غزة الرياضي، والذي ارتبط اسمه في وقت سابق بالأهلي، ولكن إدارة بيرامدز نجحت في ضمه.

وكان بيراميدز قد أعلن عن أولى صفقاته الشتوية، حيث نجح النادي في التعاقد مع عمرو مرعي مهاجم النجم الساحلي بداية من شهر يناير المقبل.

وقال بيان النادي الرسمي :"مسؤولو النادي حسموا الصفقة بعد توقيع مرعي للنادي بشكل رسمي والحصول على موافقة فريقه، ليكون أول صفقات الشتاء لبيراميدز بعدما حظى اللاعب بموافقة الجهاز الفني للفريق ولجنة الكرة".

تعليقات القراء