ليلة تألق "صلاح" أمام كريستال بالاس: هدفان.. والانفراد بصدارة الهدافين.. وتحية أسطورية من الجماهير.. وانجاز تاريخي (فيديو)

كتب: ضياء السقا

حقق ليفربول، فوزا صعبا على ضيفه كريستال بالاس، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي جمعتهما، مساء السبت، في الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تألق صلاح

وشهدت المباراة تألق كبير لمحمد صلاح نجم ليفربول، حيث سجل هدفين، وصنع العديد من الفرص لزملائه، لينال لقب رجل المباراة عن جدارة واستحقاق.

افتتح تاونسيد التسجيل للضيوف في الدقيقة 34، ثم عادل صلاح النتيجة في الدقيقة 46، بعد ذلك أضاف فيرمينيو الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 53، قبل أن يتعادل كريستال بالاس عن طريق تومكينز في الدقيقة 65.

وعاد صلاح في الدقيقة 75 ليسجل الهدف الثالث لليفربول، قبل أن يحرز ماني الهدف الرابع في الدقيقة 93، وقلص ماكس ماير النتيجة بالهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 95.

تحية أسطورية

وغادر الفرعون المصري اللقاء في الدقيقة 94، وسط تحية أسطورية من جانب جماهير ليفربول.

الانفراد بصدارة الهدافين

ورفع صلاح رصيده لـ16 هدفا، منفردا بصدارة الهدافين، متفوقا بفارق هدفين عن أوباميانج مهاجم أرسنال، وهاري كين قائد توتنهام، واللذان يمتلكان 14 هدفا.

انجاز تاريخي

وحقق النجم المصري انجازا تاريخيا، حيث أصبح أول لاعب عربي وإفريقي يسجل 50 هدفا في البريميرليج، في 72 مباراة فقط، بواقع 48 هدفا مع ليفربول، و2 مع تشيلسي، وبات رابع أسرع لاعب يصل إلى هذا العدد من الأهداف في تاريخ المسابقة..

وبذلك رفع ليفربول رصيده لـ 60 نقطة في المركز الأول، بفارق 7 نقاط عن مانشستر سيتي الوصيف، والذي سيواجه فيما بعد هيدرسفيلد، فيما تجمد رصيد برايتون عند 22 نقطة في المركز الـ14.

شاهد أهداف المباراة وثنائية صلاح:

تعليقات القراء