بعد موقفه المشرف.. هاشتاج "العفو عن أبوتريكة" يجتاح السوشيال ميديا.. ومطالب بتدخل السيسي.. وشهادة تاريخية من محمد صلاح (فيديو وصور)

كتب: ضياء السقا

اجتاح هاشتاج "#العفو_عن_ابوتريكة"، مواقع التواصل الاجتماعي، للمطالبة بالعفو عن نجم مصر والأهلي السابق محمد أبو تريكة، وعودته لبلاده، عقب موقفه المشرف ودعمه الملف المصري لتنظيم البطولة الإفريقية.

ودعم أبو تريكة، الوفد المصري في العاصمة السنغالية داكار، قبيل الإعلان عن فوز مصر بشرف تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019، مما اعتبره الكثيرون أنه الوقت المناسب لحل مشاكله القضائية، ليعود لبلاده.

ومن المعروف أن تريكة مدرج على قوائم الإرهاب، بتهمة دعم جماعة الإخوان، كما تم التحفظ على أمواله وحساباته الشخصية لدى البنوك، ويعيش النجم المصري، خارج البلاد منذ أكثر من 3 سنوات.

وطالب رواد السوشيال ميديا، عبر الهاشتاج، بالعفو عن تريكة والسماح له بالعودة إلى مصر، وتسوية أموره القانونية والقضائية، خاصة بعد الدور الكبير الذي قام به لدعم الملف المصري لتحظى مصر بتنظيم كأس الأمم.

كما ناشد البعض بتدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لحل مشاكل اللاعب والمساعدة في عودته لبلاده.

رسالة من صلاح

وفي سياق متصل، وجه محمد صلاح، رسالة مؤثرة إلى محمد أبو تريكة، قائلا: "هو نجم كل العصور وليس في زمانه فقط".

وجاء ذلك عندما تلقى صلاح سؤالا في المؤتمر الصحفي، عقب تتويجه بجائزة أفضل لاعب إفريقي، جاء فيه "بعد كل تلك الجوائز هل أصبحت سفيرا لكرة القدم الأفريقية؟"، ليرد نجم ليفربول بدون تفكير: ""لا بل النجم من يجلس بجوارك محمد أبو تريكة هو خير سفير للكرة المصرية هو نجم كل العصور".

ومن المعروف أن صلاح يعتبر تريكة مثله الأعلى، حيث احتضنه نجم الأهلي السابق منذ انضمامه للمنتخب الأول.

تعليقات القراء