فيديو| ليلة تألق "عين الشحات": انجاز تاريخي.. وأول تعليق من الفرعون.. وهكذا احتفت صحف العالم بزعيم الإمارات

كتب: ضياء السقا

حقق العين الإماراتي، المحترف بصفوفه النجم المصري حسين الشحات، انجازا تاريخيا، بعد تأهله إلى نهائي كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على ريفر بليت الأرجنتيني بطل ليبرتادوريس 5-4 بركلات الترجيح، مساء الثلاثاء، على استاد هزاع بن زايد في نصف النهائي.

وأصبح العين أول فريق إماراتي يتأهل إلى النهائي، وثاني فريق عربي بعد الرجاء البيضاوي المغربي الذي خسر أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر-2 في نهائي نسخة 2013 في مراكش.

وحقق العين نتائج مبهرة في مشواره إلى النهائي، إذ فاز على ويلنغتون في الدور الأول بركلات الترجيح، ثم أطاح بالترجي التونسي من ربع النهائي، بثلاثية نظيفة، سجل خلالها النجم حسين الشحات هدفا رائعا، بعد ذلك تأهل للمباراة النهائية بعد عبوره ريفر بليت.

وسينتظر العين، الفائز من مباراة ريال مدريد، وكاشيما أنتلرز الياباني، لمواجهته في نهائي مونديال الأندية.

أول تعليق من الشحات

ومن جانبه، احتفل حسين الشحات، بانجاز فريقه، وشارك مجموعة من صور المباراة، على حسابه بتويتر، وعلق عليها قائلاً: "الحمد لله على المكسب مبرووووك جمهور الزعيم وعقبال النهائى إن شاء الله".

العين حديث صحف العالم

وأصبح العين حديث الصحف العالمية بعد الانجاز التاريخي الذي حققه، بقيادة نجمه حسين الشحات، وحارسه المتألق خالد عيسى، الذي صد ركلة الجزاء الحاسمة، وأنقذ فريقه من أهداف محققة خلال اللقاء.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانيا: "العين يصدم ريفر بلايت ليصل إلى نهائي كأس العالم للأندية".

أما صحيفة "لا باجينا ميوناريا" المختصة بأخبار ريفر بلايت، فعنونت خبرها عن المباراة: "ريفر المحتار خسر بركلات الجزاء وذهب للعب على المركز الثالث".

فيما أشادت "ديلي ميل" البريطانية بالحارس خالد عيسى ووصفته بـ"نجم الليلة"، وأشادت بأدائه البطولي خلال المباراة.

أما "جارديان" البريطانية، قالت: "ريفر تعرض لهزيمة مستحقة لفريق الدولة المستضيفة بعد أقل من أسبوعين من تحقيقه كوبا ليبرتادوريس أمام الغريم بوكا جونيورز".

أهداف وملخص مباراة العين وريفر بليت 

تعليقات القراء