موعد مباراة الأهلي وجيما الإثيوبي في دوري أبطال إفريقيا.. والقناة الناقلة المفتوحة وترددها.. والتشكيل والغيابات

كتب: ضياء السقا

يستهل الأهلي مشواره في النسخة الجديدة من دوري أبطال إفريقيا، بمواجهة جيما الإثيوبي، في السادسة مساء الجمعة، بملعب برج العرب، في ذهاب دور الـ32.

وكان الأهلي قد خسر لقب النسخة الماضية على يد الترجي التونسي، بعد وصوله للمباراة النهائية.

وبعد خسارة الأهلي اللقب الإفريقي، والخروج من البطولة العربية، قرر مجلس إداراة الأهلي إقالة الفرنسي، باترك كارتيرون من تدريب الفريق لسوء النتائج، وتعيين محمد يوسف كمدرب مؤقت لحين البحث عن مدير فني أجنبي جديد، كما تم الاستغناء عن مايكل ليندمان مدرب الأحمال، بالإضافة إلى تكليف سيد عبد الحفيظ،، بالقيام بأعمال مدير الكرة، لاستعادة الانضباط.

ويسعى المارد الأحمر، لحسم المباراة والفوز بنتيجة كبيرة، مستغلا عاملي الأرض والجمهور، لتسهيل لقاء الإياب الذي سيقام يوم 21 من الشهر الجاري في إثيوبيا، ليضمن التأهل لدور الـ16 من البطولة.

قائمة وتشكيل الأهلي

وأعلن محمد يوسف، المدير الفني المؤقت للأهلي، قائمة الفريق لمباراة جيما الإثيوبي، وجاءت كالتالي:

  شريف إكرامي، وعلي لطفي؛ وساليف كوليبالي، وأيمن اشرف، ومحمد هاني، وكريم نيدفيد؛ وحسام عاشور، وهشام محمد، وعمرو السولية؛ وإسلام محارب، وأحمد حمودي، ومحمد شريف، وميدو جابر، وناصر ماهر، ووليد سليمان؛ ومروان محسن.

ويعاني الأهلي من غياب عدد من اللاعبين للإصابة، منهم سعد سمير وأحمد فتحي، وصلاح محسن، وعلي معلول، وجونيور أجايي ومحمد الشناوي، فيما يغيب المتألق أحمد الشيخ والمدافع أحمد علاء لعدم تسجيلهما في القائمة الإفريقية، كما سُيحرم المارد الأحمر من مهاجمه وليد أزارو وذلك بعد عقوبة الإيقاف مباراتين من قبل الكاف.

ومن المتوقع أن يبدأ محمد يوسف اللقاء بتشكيل مكون من:

شريف إكرامي
أيمن أشرف - كوليبالي -  محمد هاني- كريم نيدفيد
عمرو السولية - هشام محمد
وليد سليمان - ناصر ماهر - محمد شريف
مروان محسن

القناة الناقلة المفتوحة وترددها

أعلنت قناة النادي الأهلي بث مباراة المارد الأحمر وجيما الإثيوبي.

وكشف الموقع الرسمي للأهلي أن الاستوديو التحليلي يبدأ في الواحدة والنصف ظهر الجمعة، بفقرات متنوعة؛ سواء من أرض الملعب، حيث يتواجد الإعلامي عمر ربيع ياسين وفي ضيافته نجما الأهلي السابقان محمد حشيش وأحمد بلال، وفي الاستديو الرئيسي الإعلامي عبدالحميد حسن والضيوف شريف عبدالمنعم وماهر همام وأسامة حسني، هذا بالإضافة إلى فقرة الصحافة التي تتضمن لقاءات مع كلٍ من الصحفي الكبير محمود صبري وعصام شلتوت.

وخصصت إدارة القناة العديد من الكاميرات لتغطية كواليس إقامة الفريقين، بالإضافة إلى بعض اللقاءات مع الجماهير من الشارع الكروي.

تردد قناة الأهلي

القمر: نايل سات

التردد: H12341

معدل تصحيح الخطأ  5/6

معامل الترميز 27500

تعليقات القراء