موعد مباراة القرن بين ريفر بليت وبوكا جونيورز اليوم في إياب نهائي "الليبرتادورس".. والقناة المفتوحة الناقلة وترددها

كتب: ضياء السقا

عشاق الساحرة المستديرة، على موعد في التاسعة والنصف مساء اليوم الأحد، مع مباراة القرن بين عملاقي الكرة الأرجنتينية بوكا جونيورز وريفر بليت، على ملعب سانتياجو برنابيو معقل ريال مدريد الإسباني، في إياب نهائي كأس الليبرتادورس.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الايجابي (2/2)، على ملعب "لا بومبونيرا" معقل بوكا جونيورز، مما يجعل جميع الاحتمالات واردة في مباراة اليوم.

وكانت مباراة الإياب مقررة في 24 نوفمبر الماضي على ملعب "مونيومنتال" التابع لريفر، لكنها أرجئت بعد اعتداء مشجعيه على حافلة بوكا قبيل وصولها للملعب.

وقرر الاتحاد القاري (كونميبول) بداية إرجاء المباراة لموعد لاحق في الأمسية نفسها، قبل أن يرحّلها لليوم التالي، ويرجئها مجددا قبل ساعات من الموعد الجديد.

بعد ذلك، أعلن الاتحاد نقل المباراة لخارج الأرجنتين، على ملعب سانتياجو برنابيو التابع لنادي ريال مدريد.

وللمرة الأولى في التاريخ، يتقابل الفريقان وجها لوجه، في نهائي ليبرتادوريس، مما ينذر بسوبر كلاسيكو مثير للغاية، سيحظى باهتمام ومتابعة الجماهير في مختلف أنحاء العالم.

المباراة ستحظى بتأمين على أعلى مستوى، بسبب الحماس المفرط من جانب الجماهير، واللاعبين في لقاء الديربي.

ولأول مرة في التاريخ، سينتقل «سوبر كلاسيكو» الأرجنتين، بين بوكا جونيورز وريفر بليت من كونه قمة محلية إلى قمة قارية، ليس هذا فحسب، فستكون المقابلة في نهائي كوبا ليبيرتادوريس، أمور تدعو كلها لانتظار مباراة قوية وشرسة، لفريقين يتميزان في الأساس بجماهير رائعة.

وصعد ريفر بليت إلى نهائى كأس ليبرتادوريس بعدما نجح في الإطاحة بـ”حامل اللقب” غريميو البرازيلي من الدور نصف النهائي، بعدما تعادل الفريقان في مجموع مبارتي الذهاب والإياب بنتيجة 2 – 2، ليستفيد ريفر بليت من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، بينما تفوق بوكا جونيورز على بالميراس البرازيلي بنتيجة 4 – 2 في مجموع مبارتي الذهاب والإياب.

القنوات الناقلة

ويُذاع اللقاء على قناة أبوظبي الرياضية 2 (المفتوحة)

تردد قناة أبو ظبي 2 المفتوحة على النايل سات

12227-H- 27500

تعليقات القراء