ليلة تألق صلاح أمام تونس: هدف قاتل.. وانجاز تاريخي.. ورسالة متبادلة مع طفلة.. ومفاجأة لمتابعيه

كتب: ضياء السقا

واصل نجم ليفربول، محمد صلاح، تألقه مع المنتخب المصري، حيث قاده للفوز على تونس، بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب برج العرب، بالإسكندرية، ضمن الجولة الخامسة لتصفيات أمم أفريقيا 2019.

وسجل صلاح هدفا قاتلا في الدقيقة 90، بعد "وان تو" مع صلاح محسن، ليضع لاعب ليفربول الكرة ببراعة من فوق الحارس..

انجاز تاريخي لصلاح

وحقق صلاح انجازا تاريخيا مع المنتخب، حيث تخطى محمد أبوتريكة وأصبح ثالث هدافي الفراعنة التاريخيين، بعد هدفه الأخير في مباراة تونس.

ورفع صلاح رصيدة من الاهداف لـ 39 هدفا مع الفراعنة وتخطي أبو تريكة الذي توقف رصيده 38 هدفا، ليقترب الفرعون من حسن الشاذلي الذي يمتلك 42 هدفا، بينما يتصدر حسام حسن ترتيب الهدافين بـ69 هدفا.

رسالة متبادلة مع طفلة

وفي لقطة رائعة، أظهرت الكاميرات التليفزيونية طفلة في مدرجات ملعب المباراة، تحمل لافتة مكتوب عليها: "صلاح من فضلك سجل اليوم، أريد الذهاب للمنزل لأداء واجبي المدرسي".

Image icon 1.jpg

وبعد المباراة رد صلاح على الطفلة عبر حسابه بتويتر، قائلا: "لقد بذلت أقصي ما في وسعي لتذهبي للمنزل مبكرا، وأعتذر لك لأنك استمريتي في الملعب حتى الدقيقة الأخيرة، أتمنى أن تتفهم معلمتك الموقف غدا".

 

مفاجأة لمتابعيه

وبعد ساعات قليلة من نهاية المباراة، فوجىء متابعو صلاح، بنشره صورة على تريتر، وهو في طريقه إلى الإمارات، قائلاً: "مرحبا دبى، ها نحن قادمون"، وجاءت تعليقات الجمهور ساخرة حيث قال أحدهم: "أنت لحقت تسافر دبي يا صلاح ده أنا لسه موصلتش بيتنا بعد الماتش".

وسافر صلاح مباشرة بعد اللقاء لحضور مؤتمر الشباب بالإمارات.

 

وحقق المنتخب الوطني فوزا هاما على نظيره التونسي، وقدم الفراعنة واحدة من أفضل مبارياتهم في الفترة الأخيرة، ولعبوا بأداء هجومي قومي، لينجحوا في خطف فوز معنوي من شقيقهم التونسي.

 

 وتمكن الفراعنة من فك العقدة التي كانت تطارده أمام تونس، ليحققوا أول فوز على "نسور قرطاج" منذ 16 عاماً.

وتصدر منتخب تونس جدول ترتيب المجموعة العاشرة برصيد 12 نقطة، متفوقاً بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة على منتخب مصر "الوصيف"، وسواتيني والنيجر بنقطة واحدة في المركزين الثالث والرابع.

وكان المنتخبان المصري والتونسي قد ضمنا التأهل رسميا لأمم إفريقيا، قبل المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة.

ويتبقى في التصفيات جولة واحدة لحسم صدارة المجموعة، حيث سيخرج المنتخب المصري لملاقاة النيجر، في المقابل تستضيف تونس نظيرها إي سواتيني.

 

تعليقات القراء