فيديو| ليلة تألق الفراعنة أمام تونس: فك عقدة النسور بعد 16 عاما.. وانجاز تاريخي لصلاح.. وحركة غير أخلاقية لأجيري

كتب: ضياء السقا

حقق المنتخب الوطني فوزا هاما على نظيره التونسي، بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب برج العرب، بالإسكندرية، ضمن الجولة الخامسة لتصفيات أمم أفريقيا 2019.

وقدم المنتخب الوطني واحدة من أفضل مبارياته في الفترة الأخيرة، ولعب بأداء هجومي قومي، لينجح في خطف فوز معنوي من شقيقه التونسي.

أهداف المنتخب المصري جاءت عن طريق تريزيجيه في الدقيقة 32 وباهر المحمدي في الدقيقة 60 ومحمد صلاح في الدقيقة 89، في المقابل أدرك نعيم السليتي هدفي منتخب تونس.

شاهد أهداف المباراة

المنتخب يفك عقدة تونس

وتمكن الفراعنة من فك العقدة التي كانت تطارده أمام تونس، ليحققوا أول فوز على "نسور قرطاج" منذ 16 عاماً.

موقف المجموعة

وتصدر منتخب تونس جدول ترتيب المجموعة العاشرة برصيد 12 نقطة، متفوقاً بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة على منتخب مصر "الوصيف"، وسواتيني والنيجر بنقطة واحدة في المركزين الثالث والرابع.

وكان المنتخبان المصري والتونسي قد ضمنا التأهل رسميا لأمم إفريقيا، قبل المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة.

ويتبقى في التصفيات جولة واحدة لحسم صدارة المجموعة، حيث سيخرج المنتخب المصري لملاقاة النيجر، في المقابل تستضيف تونس نظيرها إي سواتيني.

انجاز تاريخي لصلاح

وفي سياق متصل حقق النجم محمد صلاح انجازا تاريخيا مع المنتخب، حيث تخطى محمد أبوتريكة وأصبح ثالث هدافي الفراعنة التاريخيين، بعد هدفه الأخير في مباراة تونس.

ورفع صلاح رصيدة من الاهداف لـ 39 هدفا مع الفراعنة وتخطي أبو تريكة الذي توقف رصيده 38 هدفا، ليقترب الفرعون من حسن الشاذلي الذي يمتلك 42 هدفا، بينما يتصدر حسام حسن ترتيب الهدافين بـ69 هدفا.

لقطة غير أخلاقية لأجيري

ومن ناحية أخرى أظهرت الكاميرات التليفزيونية قيام المكسيكي أجيري المدير الفني للفراعنة بعمل حركة غير أخلاقية عقب إحراز تريزيجيه هدفا في الدقيقة 33.

وأعلن المتحدث الإعلامى لمنتخب تونس تقديم شكوى رسمية بالكاف ضد أجيرى بسبب إشارته.

.. وأجيري يرد

وعلق أجيري على الإشارة الخارجة التي وجهها لجهاز منتخب تونس بعد هدف تريزيجيه، خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، قائلا:" هذه هى كرة القدم..وانا أعمل فى التدريب منذ 40 سنة وأعرف معنى تصرفاتى جيدا، وهذه الحركات طبيعية فى أجواء كرة القدم والمنافسات الرياضية".

 

  

 

 

تعليقات القراء