نكسة رادس.. شكوى من الأهلي للكاف.. وأزارو يفتح النار على الإعلام.. وانتقادات حادة من تريكة والصخرة ومتعب

كتب: ضياء السقا

توج الترجي التونسي، بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد هزيمة الأهلي 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وانتهى لقاء الذهاب في القاهرة بفوز الأهلي 3-1، ثم نجح الترجي في هزيمة الفريق الأحمر بثلاثية نظيفة في الإياب بملعب رادس.

وخاض الأهلي واحدة من أسوأ مبارياته، مساء الجمعة، وظهر لاعبوه بدون خطورة على مرمى الترجي طوال لقاء الإياب، فضلا عن غياب الروح القتالية عن نجوم المارد الأحمر.

شكوى من الأهلي للكاف

وفي أول رد فعل من الأهلي على الهزيمة في رادس، تقدمت إدارة القلعة الحمراء بشكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" احتجاجًا على ما تعرضت له بعثة الفريق في تونس من هجوم جماهيري قبل مباراة الترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتعرضت حافلة النادي الأهلي لإلقاء حجارة أثناء طريقها إلى الملعب الأولمبي برادس، مما أدى إلى إصابة هشام محمد لاعب الفريق في الرأس، وحصوله على 8 غرز.

أزارو يفتح النار على الإعلام المصري

من جانبه، فتح المهاجم المغربي وليد أزارو لاعب الأهلي، النار على الإعلام المصري بعد خسارة المارد الأحمر اللقب التاسع أمام الترجي.

وكتب أزارو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام": "مبروك للصحافة والإعلام المصري تحقيق المبتغى، اتقوا الله في أنفسكم يا مصريين"، في إشارة إلى مخرج مباراة الذهاب، والذي تعمد خروج لقطة تمزيقه للقميص، مما أدى إلى إيقافه وغيابه عن لقاء الإياب.

تعليق ناري من الصخرة 

وفي سياق متصل، انتقد وائل جمعة مدافع النادي الأهلي السابق، غياب الروح عن لاعبي المارد الأحمر، قائلا: "هذه المباراة هي الأسوأ للفريق خارج الديار هذا الموسم".

وأضاف جمعة خلال تحليله لقناة "بين سبورتس": "الأهلي هزم من مباراة الذهاب، عندما رفض مسؤوليه الوقوف بجانبه بعد لقاء برج العرب، بعكس مسؤولي الترجي الذين دافعوا عن حقوقهم ونجحوا في إعادة الجماهير وشكوى المغربي وليد أزارو الذي غاب عن اللقاء.. والفريق التونسي استحق اللقب عن جدارة".

تريكة يوجه رسالة بعد ضياع اللقب

أما محمد أبو تريكة نجم الأهلي والمنتخب السابق، كتب تغريدة عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، قائلا :"فاز من يستحق مبروك للترجي اللقب الإفريقي الثالث في عام المئوية".

وأضاف تريكة: "نادينا الحبيب الأهلي نحتاج وقفة للعودة أفضل سواء على المستوى الإداري أو الفني والقادم أفضل إن شاء الله".

متعب ينتقد أداء اللاعبين

وعلى صعيد متصل، انتقد عماد متعب، مهاجم الأهلي السابق، أداء اللاعبين، قائلا: "هناك أوقات كثيرة كان فريقنا يتعادل خلالها ويخسر، لكن كنا نشاهد لاعبين رجال في الملعب ولديها إحساس كبير بالمسؤولية".

وقال متعب في تصريحات لقناة "أون سبورت": "أهدرنا البطولة الأسهل في المسابقة من أيدينا.. وارتكب الفريق أخطاء كبيرة في نهائي إفريقيا رغم عدم قوة الترجي".

 

تعليقات القراء