موعد مباراة ليفربول وساوثهامبتون في البريميرليج.. والقناة الناقلة والمعلق.. ورد قوي من كلوب على أزمة "صلاح"

كتب: ضياء السقا

عشاق الكرة العالمية على موعد مع مباراة قوية بين ليفربول، المحترف بصفوفه النجم المصري محمد صلاح، وساوثهامبتون، في الرابعة عصر السبت، على ملعب آنفيلد، في إطار منافسات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويدخل ليفربول اللقاء منتشيا بفوزه على باريس سان جيرمان 3-2 في الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أوربا.

ويسعى صلاح لاستعادة نغمة التهديف من جديد بعدما غابت عنه في المباريات الأخيرة أمام ليستر سيتي وتوتنهام وسان جيرمان.

وأحرز الفرعون هدفين حتى الآن في 5 جولات من البريميرليج.

ويمتلك ليفربول 15 نقطة من 5 انتصارات، ويحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن تشيلسي المتصدر، فيما يمتلك ساوثهامبتون 5 نقاط في المركز الـ13.

تشكيل وغيابات ليفربول

وسيغيب عن ليفربول أليكس أوكسليد-تشامبرلين بداعي الإصابة التي قد تبعده عن الملاعب في جميع مباريات الموسم، ومن الممكن أن يلحق به المدافع راجنار كلافان لنفس السبب، وديان لوفرين لاستمراره في الراحة بعد العودة من كأس العالم بالميدالية الفضية.

سيعتمد يورجن كلوب على جو جوميز في قلب الدفاع بجانب فان دايك، ومن المتوقع أن يكون التشكيل كالتالي:

أليسون
آندرو روبرتسون - فيرجيل فان دايك - جو جوميز - ترينت أليكساندر-آرنولد
نابي كيتا - ميلنر- جورجينيو فينالدوم
ساديو ماني - روبيرتو فيرمينو - محمد صلاح

القناة الناقلة والمعلق

المباراة ستذاع على beIN SPORTS HD 2، بتعليق: يوسف سيف.

كلوب يدافع عن صلاح

وفي سياق متصل دافع يورجن كلوب عن نجمه محمد صلاح، مؤكدا أن مستواه لم يتراجع، وأنه يؤدي بشكل جيد مع الفريق وخاصة في لقاء باريس سان جيرمان الأخير.

وأضاف كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء ساوثهامبتون: "أمام توتنهام وباريس سان جيرمان على وجه التحديد قدم صلاح أداءً رائعاً على الصعيد الدفاعي، إنه مستعد للعمل مع الفريق فى هذه اللحظات، هو لا يزال يشكل تهديدًا على الخصوم فى المواقف الهجومية".

وتابع المدرب الألماني: "فى المباريات الماضية مو كان يجيد القيام بأدواره الدفاعية ولا يزال يشكل مصدر خطورة على المنافسين، فى ظل الاعتماد على الهجمات المرتدة، أما بشأن غيابه عن التهديف، فأى لاعب يمكن أن يعانى من سوء الحظ".

وسخر كلوب من منتقدى صلاح بشأن صيامه عن التهديف قائلاً، "مو سجل هدفين فى 6 مباريات هذا الموسم مقارنة بـ3 أهداف فى 6 مباريات الموسم الماضى، واو! هذه أزمة.. لقد احتاج إلى الوقت فى الموسم الماضي ونفس الشىء هذا الموسم".

وقدم صلاح موسما استثنائيا، مع الليفر العام الماضي، وأصبح محط أنظار كبار أندية العالم، حيث تُوج بلقب هداف الدوري الإنجليزي بـ32 هدفا، بفارق هدفين عن هاري كين مهاجم توتنهام، ليصبح أول لاعب في تاريخ الكرة المصرية والعربية يحقق هذا الإنجاز.

وأصبح الفرعون المصري أول لاعب إفريقي منذ عام 2010 يتوج بلقب الهداف، بعدما سبق وحصل الإيفواري ديدييه دروجبا على اللقب عقب تسجيله 29 هدفًا مع تشيلسي فى موسم 2009 – 2010، كما بات أول لاعب من ليفربول يتوج بالجائزة منذ موسم 2013 – 2014 عندما نجح لويس سواريز فى حصدها بـ 31 هدفًا.

كما فاز صلاح بجائزتي أفضل لاعب في البريميرليج، وإفريقيا، كما وصل مع الريدز إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ولكنه تعرض لإصابة قاسية خسر بعدها فريقه أمام ريال مدريد بنتيجة 3-1.

وحقق صلاح أرقاما قياسية مع ليفربول الموسم الماضي منها:

أصبح الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي، من حيث عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد بنظام 38 مباراة، بتسجيله 32 هدفا، ليتجاوز لويس سواريز، وكريستيانو رونالدو وآلان شيرر، بفارق هدف.

أصبح الفرعون ثامن لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يصل لحاجز الـ30 هدفا في موسم واحد، حيث سبقه كلاً من أندي كول، وآلان شيرار، وكيفين فيليبس، وكريستيانو رونالدو، وربين فان بيرسي، ولويس سواريز.

وأصبح صلاح أيضا هو خامس لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل في 17 فريقا مختلفا بنفس الموسم، حيث لم يحرز أهدافا في شباك مانشستر يونايتد وسوانزي سيتي فقط هذا العام، فيما سجل في باقي الفرق جميعا.

-بات صلاح أكثر لاعب أفريقي يسجل في الدوري الإنجليزي خلال موسم واحد، متفوقا على الإيفواري ديديه دروجبا الذي أحرز 29 هدفا في موسم 2009-2010.

-أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 24 مباراة في موسم واحد.

أصبح الفرعون المصري هو اللاعب الثالث في التاريخ الذي ساهم مباشرة في أكثر من 40 هدفا في البريميرليج في موسم واحد في 36 مباراة بتسجيل 32 هدفا وصناعة 10.

- أحرز صلاح 44 هدفا مع ليفربول خلال موسم واحد في جميع البطولات، ليصبح ثالث لاعب في تاريخ الفريق يصل لهذا العدد من الأهداف، منذ روجر هنت (1961-1962) وإيان راش (1983-1984 و 1986-1987).

- كسر "موو" رقم كريستيانو رونالدو وروبن فان بيرسي كأول لاعب يسجل في 24 مباراة مختلفة بالدوري الإنجليزي (وكان رونالدو سجل في 21 مباراة بموسم (2007-08)، وفان بيرسي بنفس عدد المباريات موسم (2012-13)، وكلاهما كان مع مانشستر يونايتد، خلال موسم مكون من 38 جولة).

- أصبح أول لاعب في الدوري الإنجليزي يسجل 44 هدفا في جميع البطولات خلال موسم واحد.

-شارك الفرعون في 42 هدفاً مع ليفربول خلال 36 مباراة في البريميرليج (32 هدفًا+ 10 أسيست)، ليتخطى رقم أندرو كول وآلان شيرر مع نيوكاسل ودوايت يورك مع مانشستر يونايتد.

تعليقات القراء