الأهلي يعود أفريقيًا بثلاثية رائعة أمام تاون شيب البتسواني .. فيديو

صدى البلد - محمد رشاد

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي في تحقيق فوز هام على ضيفه تاون شيب البتسواني ، بثلاثة أهداف دون رد ، فى المباراة التى جمعت الفريقين على استاد برج العرب بالاسكندرية فى إطار الجولة الثالثة للمجموعة الاولى من دور الـ16 لدوري ابطال افريقيا .

سجل للأهلي كل من وليد أزارو وعلي معلول من ضربة جزاء واسلام محارب من رأسية رائعة ، ليحصد ثلاث نقاط هامة فى مشواره الافريقي ويرفع رصيده الى 4 نقاط محتلا بها المركز الثاني فى المجموعة خلف الترجي صاحب الصدارة برصيد 7 نقاط .

الشوط الأول ...

كسب تاون شيب استحواذ الأهلي في أول 3 دقائق، بتسديدة  مباغتة لحارس الأهلي محمد الشناوي، لكن مرت بسلام على مرمى المارد الأحمر.

وأرسل أحمد فتحي كرة عرضية في الدقيقة 8، لكن وليد أزارو لعبها بضربة رأس ضعيفة، أمسك بها حارس تاونشيب.

ومرر ساليف كوليبالي كرة طولية رائعة للمنطلق من الجانب الأيسر علي معلول، لكن فشل اللاعب في تمرير الكرة بشكل مباشر لمهاجم الأهلي وليد أزارو، لتضيع فرصة هدف في الدقيقة 12.

وفي الدقيقة 27، ارسل مؤمن زكريا كرة عرضية من الجانب الأيمن، وسددها وليد سليمان بشكل مباشر لكن امسك بها حارس تاونشيب.

وكاد وليد سليمان أن يسجل هدفا من ركلة حرة مباشرة لصالح الأهلي، لكن الكرة مرت بجوار قائم تاونشيب.

وجاء وليد أزارو في الدقيقة 36 ليحرز الهدف الأول للنادي الأهلي، بعدما تلقى تمريرة طولية سحرية من جونيور أجايي، استلم الكرة ببراعة وسجل هدفا واحتفل بطريقة راقصة.

الشوط الثاني ...

بدأ الشوط بداية سريعة وكاد الأهلي أن يضيف الثاني بعد دقيقة واحدة بعد أن اخترق أزارو وأرسل عرضية أرضية كاد مدافع تاونشيب أن يسجلها في شباكه لكنها خرجت لركنية.

ونفذ الأهلي مرتدة سريعة عن طريق أزارو الذي انطلق ومرر لأجاي في مواجهة المرمى، لكن الأخير لعبها بطريقة سيئة لتخرج إلى ضربة مرمى.

وواصل الأهلي إهداره للفرص السهلة وجاء الدور على مؤمن زكريا الذي فشل في ترويض عرضية فتحي والمرمى خال.

وأجرى كارتيرون تغييرين في هجوم الأهلي بعد أن سحب وليد سليمان وأجاي ودفع بميدو جابر وإسلام محارب بدلا منهما.

وكاد أزارو أن يسجل في الدقيقة 71 من صناعة ميدو جابر، بعد أن مهد المهاجم المغربي عرضية الثاني وسدد بيمناه لكن ماسيولي حارس تاونشيب أخرجها لركنية ببراعة.

وحصل ميدو جابر على ركلة جزاء في الدقيقة 73، انبرى لها التونسي علي معلول بنجاح بعد أن سدد في منتصف المرمى فيما ذهب ماسيولي للزاوية اليمنى له.

وبعد 3 دقائق أضاف البديل إسلام محارب الهدف الثالث، بعد أن أرسل أزارو عرضية من الناحية اليمنى حولها جناح الأهلي برأسه داخل المرمى.

وهدأ الأداء بعد الهدف الثالث وعاد الأهلي لمناطقه معتمدا على المرتدات، وكاد أزارو أن يسجل الرابع من انفراد تام في الدقيقة 89 لكن اللوب لم يجد طريقه للمرمى.

تعليقات القراء