كل ما تريد أن تعرفه عن "كارتيرون" قاهر الأهلي والزمالك

أحمد الدسوقي- يورو سبورت

أعلنت لجنة الكرة بالنادي الأهلي اليوم، بعد موافقة مجلس الإدارة عن تعاقد النادي مع الفرنسي باتريك كارتيرون ليتولى المهمة الفنية للفريق الأول لكرة القدم لمدة موسمين قادمين.

باتريك كارتيرون مواليد 30 يوليو 1970 في سانت بريوك، وهو مدافع كرة قدم فرنسي سابق.

كاتيرون هو أول مدرب فرنسي في تاريخ القلعة الحمراء، وبدأ كارتيرون مسيرته الرياضية في نادي بريوتشين ثم انتقل إلى نادي لافال سنة 1992 ثم إلى نادي رين سنة 1994 ثم إلى نادي ليون 1997 ثم إلى نادي سانت إتيان سنة 2000 وتمت إعارته إلى نادي سوندرلاند الإنجليزي من يناير إلى يونيو 2001 . عاد إلى نادي سانت إتيان وبعدها انتقل إلى نادي كان في سنة 2005 واعتبارا من سنة 2007 أصبح لاعبا ومدربا للنادي .

بعده تولى تدريب نادى ديجون الفرنسى وقاده إلى الصعودى للدورى الممتاز الفرنسى، وفى 2012-2013 تولى كارتيرون منصب المدير الفنى لمنتخب مالى الأول وقاده للمركز الثالث فى بطولة أمم أفريقيا كما صعد بهذا المنتخب لأفضل تصنيف عالمى والذى يصدره الفيفا حيث وصل للمركز 21 عالميا،

ثم قاد كارتيرون فريق تي بي مازيمبي الكنغولي للفوز بالدوري الكونغولي مرتين، كما فاز بلقب دوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر الأفريقي لعام 2015، وحصل معه على المركز السادس في كأس العالم للأندية.

وخلال قيادته لمازيمبي تمكن من الفوز على الزمالك في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2014،حيث فاز على الزمالك بهدف نظيف في الجولة الثالثة، وتعادل معه في الجولة الرابعة.

وبعد نهاية عقده مع مازيمبى تولى تدريب وادى دجلة ،وقدم الفرنسي مع دجلة أداءًا مبهرًا ونجح في الفوز على الأهلي والإسماعيلي، وقاد دجلة في 31 مباراة فاز في 15 وتعادل في 9 وخسر في 7 مباريات فقط.

بعد ذلك، تولى تدريب النصر السعودى وانهى معه الدورى فى المركز الثالث المؤهل لدورى أبطال أسيا، وفى مايو الماضى تولى تدريب فريق فونيكس رايزينج الأمريكى.

تعليقات القراء