بعد تصريحاته المسيئة.. "تركي آل الشيخ" يعتذر عن الرئاسة الشرفية للأهلي

كتب: ضياء السقا

في مفاجأة مدوية، اعتذر المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، عن رئاسة النادي الأهلي الشرفية، بعد شهور من منحها له.

ونشر آل الشيخ بيانا، الخميس، عبر حسابه على فيس بوك، قال فيه: "على مدار شهور مضت شرفت بالرئاسة الشرفية للنادى الأهلى المصري، وعلى مدار سنوات مضت كان النادى الأهلى ومازال وسيظل هو النادى الذى أحبه وأشجعه فى مصر ودائماً فى وجدانى".

وتابع: "كنت حريصاً أن تكون مصلحة هذا النادى العريق وجمهوره هى من أهم أولوياتى وكنت أتابع كل همومه وطموحاته بقلبى وعقلي، إلا أن هناك بعض المواقف التى كنت أتعامل فيها بحسن نية وبطبيعتى وبحبى الشديد للنادى الأهلي، و يتم دائما تفسيرها بشكل خاطئ ويساء استخدامها بشكل كبير وغير مفهوم بالنسبة لي، وهو أمر أحزننى كثيراً ومع ذلك لم أتأخر عن النادى الأهلى رغم كل شئ".

وختم بيانه قائلا: "إلا أننى اليوم أجد نفسى مضطراً أن أعتذر عن رئاستى الشرفية للنادى الأهلي، داعياً المولى عز وجل أن يوفق هذا النادى العريق لإسعاد جمهوره العظيم".

ويأتي اعتذار آل الشيخ عن الرئاسة الشرفية للأهلي بعد موجة غضب أهلاوية عقب تصريحاته الأخيرة التي أثارت جدلا واسعا.

وكان المستشار تركي قد تكفل بتعاقد اتحاد جدة السعودي مع المدرب الأرجنتيني رامون دياز الذي كان قريبا جدا من تدريب الأهلي، وفسر موقفه قائلا: "رئيس اتحاد جدة هو من طلب تعيين دياز رغم أنه كان قريبا من تدريب فريق عربي بدعم مني فقلت الفرق السعودية أولى".

وأثار تصريح رئيس هيئة الرياضة السعودية غضب جماهير الأهلي، بعد تدخله لافساد صفقة تعاقد ناديها مع دياز، ودشنوا هاشتاج "#تركي_برا_الاهلي" للمطالبة بسحب الرئاسة الشرفية منه.

جدير بالذكر أن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، قد منح الرئاسة الشرفية للنادي لتركي آل الشيخ.

وأرجع الخطيب ذلك إلي إسهامات "تركي" في الرياضة المصرية عموما، والأهلي خاصة.

جانب من التغريديات الغاضبة من تصريحات آل الشيخ

تعليقات القراء