فيديو| ليلة تألق صلاح أمام "روما": هدفان و2 أسيست ولفتة إنسانية.. وجنون خليف.. و6 أرقام قياسية وجائزة جديدة.. وكلوب يكشف سر تبديله

كتب: ضياء السقا

واصل النجم المصري محمد صلاح تألقه مع ليفربول، وسجل هدفين، وصنع أخرين، وقاد فريقه للفوز على روما الإيطالي، بخمسة أهداف لهدفين، بملعب أنفيلد، في إطار ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وأحرز صلاح، هدف التقدم لصالح ليفربول من تسديدة رائعة في الدقيقة 35 من زمن المباراة، ثم أضاف الهدف الثاني بعدما انفرد بالحارس ووضع الكرة من فوقه ببراعة في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، وسط جنون وفرحة المعلق رؤوف خليف.

لفتة رائعة من صلاح

وفي لفتة رائعة رفض صلاح الاحتفال أمام فريقه السابق الذي قضى بقميصه موسمين، لينال احترام الجميع.

ولم يتوقف الفرعون عن التسجيل فحسب، بل صنع هدف ليفربول الثالث الذي سجله السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 55، وبعدها أهدى صلاح الهدف الرابع لروبرتو فيرمينو، بعدمما مرر له تمريرة رائعة حولها المهاجم البرازيلي في الشباك في الدقيقة 61.

وعزز فيرمينو من تقدم ليفربول بالهدف الخامس في الدقيقة 69 من رأسية متقنة.

تحية أسطورية من الجماهير للفرعون

وفي الدقيقة 75 قام يورجن كلوب المدير الفني لليفربول بتبديل صلاح وسط تحية أسطورية من الجماهير، ليتراجع بعدها مستوى الريدز، واستغل ذلك روما الذي نجح فى تقليص الفارق، وسجل ثنائية عن طريق إدين دجيكو في الدقيقة 82، ودييجو بيروتي من ركلة جزاء في الدقيقة 87.

وبذلك وضع ليفربول قدما نحو التأهل إلى النهائي، ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بإيطاليا الأربعاء المقبل، حيث يحتاج الذئاب إلى تسجيل ثلاثية نظيفة لضمان التأهل.

كلوب يكشف سبب تغيير صلاح

من جانبه تحدث يورجن كلوب عن سبب تغيير صلاح قائلا: "إن أردتم القول أن هذا خطأي بعد أن أخرجت مو وتلقيت هدفين فليس لدي مشكلة في ذلك".

وتابع في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "لم يكن سيساعدنا أي شيء لو تعرض صلاح للإصابة وهذا سبب استبداله".

جائزة جديدة

وحصد صلاح جائزة رجل المباراة بعدما فاز في الاستفتاء الذي طرحته الصفحة الرسمية لنادي ليفربول عبر "تويتر".

وتصدر الفرعون الاستفتاء بحصوله على 84% من الأصوات يليه روبرتو فيرمينو 11% ثم جوردان هندرسون 4% وأخيرا ساديو ماني 1%.

وكان الفرعون قد حصل مؤخرا على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا عن موسم 2017- 2018، متفوقا على كيفين ديبروين، وهاري كين.

أرقام قياسية بعد هدفي صلاح

ورفع صلاح رصيده من الأهداف في دوري الأبطال هذا الموسم لـ10، محققا أرقاما قياسية منها:

-أصبح صلاح أكثر لاعب عربى يسجل أهدافًا فى تاريخ البطولة، بعدما رفع رصيده إلى 13 هدفًا فى 26 مباراة، ليتخطى الرقم القياسى الذى كان مسجلاً باسم النجم الجزائرى الأسبق رابح ماجر بـ12 هدفا.

-بات الفرعون أكثر لاعب لإفريقى يسجل أهدافًا في موسم واحد من دوري الأبطال، متخطيًا الكاميروني صامويل إيتو، الذي سجل 8 أهداف مع إنتر ميلان في موسم 2010.

- بات صلاح أول لاعب من الدوري الإنجليزي يسجل 10 أهداف في موسم واحد من دوري أبطال أوروبا منذ رود فان نيستلروي 2002-2003 (12 هدفا مع يونايتد).

- أصبح صلاح أكثر لاعب من ليفربول يسجل في نسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا.

- وصل صلاح إلى 43 هدفا في الموسم وهو الرقم الذي يصعد به في المركز الثاني كأكثر لاعبي ليفربول تسجيلا في موسم واحد متفوقا على روجر هانت موسم 1961-62 الذي سجل 42 هدفا.. ويفصله أربعة أهداف ليعادل رقم أيان راش موسم 1983-84.

- صلاح عادل رقم ستيفن جيرارد بالتسجيل تواليا في 5 مباريات بدأ فيها كأساسي في مباريات دوري الأبطال.

شاهد أهداف المباراة وتألق صلاح:

تعليقات القراء