رسالة صادمة من ليفربول لـ"ريال مدريد" بشأن رحيل صلاح

كتب: ضياء السقا

كشفت وسائل إعلام إسبانية، أن ليفربول الإنجليزي، أغلق ملف انتقال نجمه المصري، محمد صلاح، إلى ريال مدريد الإسباني، الصيف المقبل.

وقالت صحيفة "آس" الإسبانية إن إدارة ليفربول وجهت رسالة صريحة للنادي الملكي، باستمرار صلاح مع الريدز، بعد أن ظهر مؤخرا النجم المصري في الحملة الترويجية لقميص الفريق الجديد في الموسم المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن الحملات الدعائية التى تكشف عنها الأندية للقمصان الجديدة دائماً ما تحمل العديد من الدلائل بشأن خطط النادي فى المواسم الجديدة، وظهور صلاح فى الحملة هى رسالة صريحة لإدارة الريال بنسيان أمر التعاقد معه.

وكانت تقارير قد أشارت إلى رغبة ريال مدريد في التعاقد مع اللاعب المصري، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لتعويض رحيل جاريث بيل عن النادي الملكي.

وكانت وسائل إعلام إنجليزية، قد كشفت أن إدارة ليفربول بصدد اتخاذ أول تحرك رسمي لمنع رحيل صلاح، بعدما أشارت تقارير عديدة لرغبة أكثر من نادي، في الحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأشارت صحيفة "ميرور" البريطانية إلى إن إدارة الريدز قررت رفع راتب صلاح الأسبوعي، لـ200 ألف جنيه إسترلينى، ليصبح الأعلى راتبا بين صفوف الفريق، متجاوزا المدافع فان دايك الذي يتقاضى 180 ألف جنيه إسترليني، تمهيدا لرفض أي عروض لضمه، مهما كان المقابل المادي.

ويمتد عقد ليفربول مع "مومو" حتى عام 2022، فيما يتقاضى حاليا راتبًا أسبوعيًا يصل لـ90 ألف جنيه إسترلينى.

كلوب يحسم مصير صلاح

وكان يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، قد حسم في وقت سابق مصير صلاح، مؤكدا أنه لن يرحل عن صفوف الريدز في الفترة المقبلة.

وقال كلوب، في تصريحاته لصحيفة «بيلد» الألمانية: «أعرف أن صلاح يشعر بارتياح كبير هنا، إنه يعلم أن أسلوبنا في اللعب يناسبه جيدًا لذا أنا لست قلقًا بشأن رحيله».

الفرعون يواصل الإبداع

ويقدم الفرعون المصري أداء رائعا خلال الموسم الجاري، ويتربع حاليا على عرش هدافي البريميرليج، بـ30 هدفا، بفارق 4 أهداف عن هاري كين، مهاجم توتنهام والذي يمتلك 26 هدفا

وحقق صلاح عدد من الأرقام القياسية، منها:

-بات صلاح أكثر لاعب أفريقي يسجل في الدوري الإنجليزي خلال موسم واحد، متفوقا على الإيفواري ديديه دروجبا الذي أحرز 29 هدفا في موسم 2009-2010.
- أحرز صلاح الهدف رقم 40 مع ليفربول خلال موسم واحد في جميع البطولات، ليصبح ثالث لاعب في تاريخ الفريق يصل لهذا العدد من الأهداف، منذ روجر هنت (1961-1962) وإيان راش(1983-1984 و 1986-1987).

- تقدم النجم المصري في سباق الحذاء الذهبي، متفوقا على ليونيل ميسي نجم برشلونة وصاحب الـ29 هدفا.
- أصبح الفرعون ثامن لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يصل لحاجز الـ30 هدفا في موسم واحد.

- كسر "موو" رقم كريستيانو رونالدو وروبن فان بيرسي كأول لاعب يسجل في 22 مباراة مختلفة بالدوري الإنجليزي (وكان رونالدو سجل في 21 مباراة بموسم (2007-08)، وفان بيرسي بنفس عدد المباريات موسم (2012-13)، وكلاهما كان مع مانشستر يونايتد، خلال موسم مكون من 38 جولة).
- أصبح أول لاعب في الدوري الإنجليزي يسجل 40 هدفا في جميع البطولات خلال موسم واحد، ولا يتفوق عليه سوى رونالدو في موسم 2007-2008، وبفارق هدفين.

- بات ثاني أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يصل لـ30 هدفا في الدوري، في 32 مباراة، (وكان اللاعب الإنجليزي جورج ألان هو الوحيد الذى سبق "صلاح"، فى تحقيق هذا الرقم، حيث سجل 30 هدفا فى 31 مباراة فقط عام 1896).
-شارك الفرعون في 39 هدفاً مع ليفربول خلال 32 مباراة في البريميرليج (30 هدفًا+ 9 أسيست)، ليتخطى رقم أندرو كول وآلان شيرر مع نيوكاسل ودوايت يورك مع مانشستر يونايتد.

اقرأ أيضا:

بفضل 3 أسباب.. "صلاح" يدخل التاريخ ويُتوج بالجائزة الأغلى

صراع هداف "البريميرليج".. "كين" يقلص الفارق مع "صلاح".. ويحقق رقما قياسيا.. ويتحدى الفرعون بتصريح ناري

عملاق جديد يزاحم ريال مدريد على ضم "صلاح".. وكلوب يحسم مصير الفرعون

 

تعليقات القراء