فيديو| ليلة تألق "صلاح" أمام بورنموث: هدف خرافي.. و8 أرقام قياسية.. وكلوب يرد على اتهامه بالأنانية

كتب: ضياء السقا

واصل النجم المصري محمد صلاح تألقه مع ليفربول، حيث سجل هدفا، وساهم في فوز فريقه على بورنموث، بثلاثية نظيفة، في الجولة الـ34، من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشارك اللاعب المصري ضمن التشكيلة الأساسية لفريقه، ونجح في تسجيل هدف ليفربول الثاني في الدقيقة 69، من رأسية رائعة لعبها الفرعون ببراعة من فوق الحارس.

وكان ساديو ماني قد أحرز الهدف الأول للريدز في الدقيقة السابعة، واختتم فيرمينيو أهداف اللقاء في الدقيقة 90 من زمن اللقاء.

وقدم الفرعون أداء رائعا خلال اللقاء، وكاد أن يسجل في أكثر من قرصة، لولا براعة حارس المرمى.

ورفع صلاح رصيده من الأهداف في البريميرليج لـ 30 هدفا، منفردا بصدارة هدافي الدوري، بفارق 5 أهداف عن هاري كين مهاجم توتنهام الذي يمتلك 25 هدفا.

ورفع ليفربول رصيده لـ70 نقطة في المركز الثالث في ترتيب البريميرليج، بينما بورنموث في المركز الـ11 برصيد 38 نقطة.

كلوب يرد على اتهام صلاح بالأنانية

من جانبه أشاد يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، بأداء صلاح، خلال المباراة، قائلا: "لقد كان في موقف جيد، في الكثير من الأحيان، وفي النهاية سجل هدفًا واحدًا، من الطبيعي أن يرغب أن يكون على رأس الهدافين، والحصول على الحذاء الذهبي، ولن نقف في طريقه، ولكننا لا نستطيع إجباره على ذلك، إنه مثير للإعجاب والرقم الذي سجله رائع".

وعن أنانية صلاح في بعض الفرص علق مدرب ليفربول: "كان بإمكانه التمرير في عدة فرص ولكني أتفهم أنه بشر وهذا أمر طبيعي".

وحول إذا ما كان لقب الهداف، سيصبح مصدر إلهاء اللاعب المصري، أوضح المدرب الألماني: "إنه مهم بالنسبة للجميع، ويجب علينا أن نعي ذلك، نحن بحاجة إلى رغبته في التسجيل، وقلت له بعد المباراة، إن هذا الوضع يجب أن يمر فيه، إنه يعرف ذلك بالطبع، لا يوجد شيء يشتت انتباهه، لو فاز بالحذاء الذهبي سنكون ناجحين".

وحقق صلاح عدد من الأرقام القياسية بعد هدفه الـ30، منها:

-بات صلاح أكثر لاعب أفريقي يسجل في الدوري الإنجليزي خلال موسم واحد، متفوقا على الإيفواري ديديه دروجبا الذي أحرز 29 هدفا في موسم 2009-2010.

- أحرز صلاح الهدف رقم 40 مع ليفربول خلال موسم واحد في جميع البطولات، ليصبح ثالث لاعب في تاريخ الفريق يصل لهذا العدد من الأهداف، منذ روجر هنت (1961-1962) وإيان راش(1983-1984 و 1986-1987).

- تقدم النجم المصري في سباق الحذاء الذهبي، متفوقا على ليونيل ميسي نجم برشلونة وصاحب الـ29 هدفا.

- أصبح الفرعون ثامن لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يصل لحاجز الـ30 هدفا في موسم واحد.

- كسر "موو" رقم كريستيانو رونالدو وروبن فان بيرسي كأول لاعب يسجل في 22 مباراة مختلفة بالدوري الإنجليزي (وكان رونالدو سجل في 21 مباراة بموسم (2007-08)، وفان بيرسي بنفس عدد المباريات موسم (2012-13)، وكلاهما كان مع مانشستر يونايتد، خلال موسم مكون من 38 جولة).

- أصبح أول لاعب في الدوري الإنجليزي يسجل 40 هدفا في جميع البطولات خلال موسم واحد، ولا يتفوق عليه سوى رونالدو في موسم 2007-2008، وبفارق هدفين.

- بات ثاني أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يصل لـ30 هدفا في الدوري، في 32 مباراة، (وكان اللاعب الإنجليزي جورج ألان هو الوحيد الذى سبق "صلاح"، فى تحقيق هذا الرقم، حيث سجل 30 هدفا فى 31 مباراة فقط عام 1896).

-شارك الفرعون في 39 هدفاً مع ليفربول خلال 32 مباراة في البريميرليج (30 هدفًا+ 9 أسيست)، ليتخطى رقم أندرو كول وآلان شيرر مع نيوكاسل ودوايت يورك مع مانشستر يونايتد.

شاهد هدف صلاح الخيالي:

تعليقات القراء