موعد مباراة ليفربول وبورنموث اليوم.. والقناة الناقلة ومعلق اللقاء.. وأرقام قياسية جديدة تنتظر "صلاح"

كتب: ضياء السقا

عشاق الكرة العالمية على موعد مع مواجهة قوية، في السادسة والنصف مساء اليوم، بين ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، وبورنموث، ضمن منافسات الأسبوع الـ34 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل ليفربول المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري برصيد 67 نقطة، بينما يأتي بورنموث في المركز الـ11بـ 38 نقطة.

ويسعى ليفربول بقيادة يورجن كلوب لاستعادة نغمة الانتصارات بعدما تعادل سلبيا في الجولة الماضية أمام إيفرتون.

وغاب صلاح عن مواجهة إيفرتون بسبب الإصابة، لكنه قاد فريقه للتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي، حيث سجل هدفين في مباراتي الذهاب والإياب، وصنع أخر.

وأسفرت قرعة نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، عن وقوع ليفربول مع روما الإيطالي، فريق صلاح السابق.

 

ويحتل الفرعون صدارة هدافي البريميرليج بـ29 هدفا، بفارق 4 أهداف عن هاري كين مهاجم توتنهام الذي يمتلك 25 هدفا.

وفاز اللاعب المصري، مؤخرا بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج عن شهر مارس الماضي، من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، للمرة الثالثة هذا الموسم، والثانية على التوالي،

وأصبح نجم الريدز أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي، يحصل على الجائزة 3 مرات في موسم واحد.

أرقام قياسية تنتظر الفرعون

أصبح صلاح أكبر هداف إفريقي في تاريخ البريميرليج، متساويا مع الإيفواري ديدييه دروجبا بـ(29 هدفًا)، وبإمكانه الانفراد بالرقم القياسي إذا سجل في لقاء اليوم.

بات ثاني أكثر لاعب إحرازًا للأهداف مع ليفربول في الدوري، خلف سواريز (31 هدفا)، ويحتاج صلاح هدفين فقط لمعادلة الرقم القياسي.

سجل صلاح حتى الآن 39 هدفا، وأصبح ثاني أفضل هداف في تاريخ ليفربول بموسم واحد بعد أيان راش، الذي سجل 47 هدفًا موسم (1983-84)، و40 هدفًا في (1986-87)، وبإمكانه تحطيم هذا الرقم في المباريات المتبقة في الموسم.

عادل صلاح رقمي البرتغالي كريستيانو رونالدو والهولندي روبن فان بيرسي، كأكثر من سجل في عدد مباريات في موسم واحد بالدوري (21 مباراة)، ومن الممكن تجاوزهما إذا سجل اليوم.

وتجاوز النجم المصري المهاجم السابق لويس سواريز، وأصبح أكثر لاعبي ليفربول إحرازا للأهداف في موسم واحد، منذ (2007-08) برصيد 39 هدفًا في جميع المسابقات.

وحقق الفرعون المصري أرقام قياسية في البريميرليج منها:

-بات أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 29 هدفا في 31 مباراة فقط في الدوري الانجليزي الممتاز.

-شارك في 38 هدفاً مع ليفربول خلال 31 مباراة في البريميرليج (29 هدفًا+ 9 أسيست)، ليتخطى رقم أندرو كول وآلان شيرر مع نيوكاسل ودوايت يورك مع مانشستر يونايتد.

انجاز تاريخي

وحقق الفرعون انجازا تاريخيا، وبات أول محترف مصري يصل مع فريقه إلى الدور نصف النهائي لبطولة دوري الأبطال، ورابع لاعب عربي بعد الجزائري رابح ماجر نجم "بورتو البرتغال" في موسم 1986/1987، والمغربي نور الدين نايبت لاعب لاكورونيا الإسباني في موسم 2003/2004، والمغربي مهدي بن عطية لاعب يوفنتوس الإيطالي موسم 2016/2017.

وأصبح "موو" أكثر لاعبي ليفربول إحرازا للأهداف في موسم واحد، برصيد 39 هدفًا في جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية، خلال القرن الـ21.

وتجاوز النجم المصري المهاجم السابق للريدز، فيرناندو توريس لاعب أتلتيكو مدريد الإسبانى الحالي الذى سجل 33 هدفاً فى موسم 2007 – 2008، ولويس سواريز مهاجم برشلونة الحالى الذى أحرز 31 هدفاً فى موسم 2013 – 2014.

القنوات الناقلة

وتذاع المباراة على beIN SPORTS HD 2، بتعليق: أحمد الطيب.

 

تعليقات القراء