جائزة جديدة لصلاح في "البريميرليج".. ورسالة من روما للفرعون بعد قرعة الأبطال

كتب: ضياء السقا

فاز اللاعب المصري محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول، بجائزة أفضل لاعب في البريميرليج عن شهر مارس الماضي، من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وأعلن الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي عن فوز صلاح بالجائزة للمرة الثالثة هذا الموسم، والثانية على التوالي.

وكان صلاح قد حصل على جائزة أفضل لاعب عن شهر مارس المنقضي، من جانب رابطة اللاعبين المحترفين.

الفرعون المصري سبق وتوج بتك الجائزة “3 مرات”، في أشهر نوفمبر وديسمبر وفبراير الماضية، قبل أن يفوز بها للمرة الرابعة مؤخرا.

وتمكن صلاح من تسجيل 6 أهداف مع ليفربول فى مسابقة “البريميرليج” خلال شهر مارس، بواقع 4 أهداف أمام واتفورد، وهدف فى شباك نيوكاسل يونايتد، ومثله فى شباك كريستال بالاس.

ويحتل الفرعون صدارة هدافي البريميرليج بـ29 هدفا، بفارق 4 أهداف عن هاري كين مهاجم توتنهام الذي يمتلك 25 هدفا.

وواصل النجم المصري تألقه مع ليفربول، حيث سجل هدفا، وقاد فريقه للفوز على مانشستر سيتي، بهدفين لهدف، بملعب الاتحاد، في إطار إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وكان "موو صلاح" قد نجح في إحراز هدف وصنع أخر في مباراة الذهاب بأنفيلد، ليقود بذلك الريدز للتأهل إلى نصف نهائي أبطال أوروبا بعد غياب 10 أعوام.

ورفع صلاح رصيده من الأهداف في دوري الأبطال هذا الموسم لـ8، بجانب 3 أسيست.

رسالة من روما لصلاح بعد قرعة الأبطال

وأسفرت قرعة نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، عن وقوع ليفربول مع روما الإيطالي، فريق صلاح السابق.

ووجه نادي روما، عبر صفحته الرسمية بـ"تويتر"، رسالة لـ "محمد صلاح"، بعد القرعة، قائلا: "سنكون خصوماً لمدة 180 دقيقة، ولكننا سنبقى أصدقاء مدى الحياة... نتطلع لرؤيتك مرة أخرى"، ليرد النجم المصري: "100%".

ولعب "مومو" مع روما لمدة موسمين قبل انتقاله لصفوف ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

انجاز تاريخي

وحقق الفرعون انجازا تاريخيا، وبات أول محترف مصري يصل مع فريقه إلى الدور نصف النهائي لبطولة دوري الأبطال، ورابع لاعب عربي بعد الجزائري رابح ماجر نجم "بورتو البرتغال" في موسم 1986/1987، والمغربي نور الدين نايبت لاعب لاكورونيا الإسباني في موسم 2003/2004، والمغربي مهدي بن عطية لاعب يوفنتوس الإيطالي موسم 2016/2017.

وأصبح "موو" أكثر لاعبي ليفربول إحرازا للأهداف في موسم واحد، برصيد 39 هدفًا في جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية، خلال القرن الـ21.

وتجاوز النجم المصري المهاجم السابق للريدز، فيرناندو توريس لاعب أتلتيكو مدريد الإسبانى الحالي الذى سجل 33 هدفاً فى موسم 2007 – 2008، ولويس سواريز مهاجم برشلونة الحالى الذى أحرز 31 هدفاً فى موسم 2013 – 2014.

 

تعليقات القراء