3 هاشتاجات أدخلت الفرحة والحزن على المصريين «تريكة والسعيد وزاهر»

محمد فودة

 

لم يكد يفرح المصريين بعودة أبو تريكة من جديد إلى أرض الوطن بعد غياب طال سنوات وبعد سقوط بعض الأحكام القضائية الصادرة تجاهه، وما بين سرور جماهير القلعة الحمراء بتوقيع عبدالله السعيد، صانع ألعاب النادي الأهلي على تجديد عقده مع الفريق حتى عام 2020.. إلا أن الفرحة لم تكتمل ليخيم الحزن على المشهد الكروي والرياضي في مصر مساء اليوم الثلاثاء، والذي انتهى برحيل الكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصري الأسبق الذي وافته المنية عن عمر يناهز 75 عاما.

 

#أبو_تريكة

البداية كانت من اللاعب من نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق محمد أبو تريكة، الذي قام بنشر علم مصر على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وكتب بجواره قريبًا، في إشارة منه للعودة إلى أرض الوطن من جديد.

وكشفت مصادر قضائية، أن نيابة النقض أوصت بإلغاء قرار محكمة الجنايات، الصادر في 12 يناير 2017، بإدراج أسماء بعض الأشخاص على قائمة الإرهابيين المتهمين بتمويل جماعة الإخوان، من بينهم لاعب كرة القدم السابق محمد أبو تريكة، بناء على الطعن الذي قدمه المحامي محمد عثمان.

وهو ما دفع الجماهير المصرية ونجوم الكرة في مصر للتفاعل مع "تريكة" على تويتر بعد أن أشار إلى عودته القريبة إلى أرض المحروسة.

 

#السعيد
فرض عبدالله السعيد صانع ألعاب النادي الأهلية حالة من الجدل داخل المجتمع على مدار الأيام الماضية حول مدى صحة انتقاله من القلعة الحمراء إلى نادي الزمالك والتي سماها البعض على شاشات التلفاز وعبر منصات التواصل الاجتماعي "صفقة القرن".

إلا أن الموضوع تم حسمه بشكل شبة رسمي بعد أن دخل عبد الله السعيد وحسام غالي نجما الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، منذ قليل، غرفة خلع الملابس للاجتماع مع تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للنادي الأهلي، ومحمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء، وعبد العزيز عبد الشافي "زيزو" المدير الرياضي، وذلك لإقناع عبدالله السعيد بتجديد عقده مع الأهلي.

ومن المنتظر أن يقوم عبدالله السعيد بالتوقيع للنادي الأهلي، خلال الساعات القليلة المقبلة، لإسدال الستار على أزمة تجديده للقلعة الحمراء، بعد انتهاء تجديد عقد أحمد فتحي أمس الإثنين.

وهو الأمر الذي تفاعل معه جماهير الكرة المصرية بهشتاجات عبر وسائل التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيس بوك" ليسطر على جزء كبير من ساحة الفضاء الإلكتروني.

 

#سمير_زاهر
وخيم الحزن مساء اليوم على عشاق ومحبي الكرة في مصر بعد إعلان وفاة رئيس اتحاد الكرة الأسبق سمير زاهر الذي توفي عن عمر يناهز 75 عاما وتقدم عدد من الرياضيين بنعي "زاهر" على منصات التواصل "تويتر" وفيس بوك".

وقال أبو تريكة: "‏رحمة الله على كابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة الأسبق وأسكنه الله فسيح جناته ورزق أهله الصبر والسلوان".

تعليقات القراء