زيدان يحسمها.. تطور هام في صفقة انتقال "صلاح" لريال مدريد

كتب ضياء السقا

في تطور جديد لمستقبل النجم المصري محمد صلاح، كشفت تقارير إعلامية أن زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، أبدى رغبته بشكل رسمي في التعاقد مع الفرعون خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكشفت صحيفة "ديلى ستار" البريطانية أن زيدان أبدى إعجابه الشديد بنجم ليفربول، وطلب من فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، بالتعاقد فورا معه، نظرا لما يتمتع به من سرعة وقوة ومهارة، مؤكدا أن اللاعب مناسب جدا لطريقة لعب الفريق الملكي.

وبالفعل بدأ بيريز، في وضع خطة للتعاقد مع نجم منتخب مصر، دون الإفصاح عن المبلغ المالي للصفقة.

وفي سياق متصل أشارت تقارير إنجليزية أن ليفربول سيشترط الحصول على 90 مليون جنيه إسترليني، نظير الموافقة على رحيل صلاح إلى الريال في مقابل تاريخي للريدز، ومن المرجح أيضا أن يدخل الويلزي جاريث بيل في صفقة تبادلية بين الناديين.

ويمتد عقد ليفربول مع "مومو" حتى عام 2022، فيما يتقاضى راتبًا أسبوعيًا يصل لـ90 ألف جنيه إسترلينى.

وكان ريال مدريد الإسباني قد بدأ في التجهيز للتعاقد مع النجم المصري، إذ قالت صحيفة "بيلد" الألمانية، إن النادي الملكي، أرسل مندوبا لملعب "الآنفيلد" لمتابعة اللاعب خلال مباراة ليفربول وتوتنهام، في الدوري الإنجليزي، والتي شهدت تألق صلاح وأحرز خلالها ثنائية برّاقة وخطف الأضواء من هداف البريميرليج هاري كين، خاصة خلال تسجيله للهدف الثاني "المارادوني"، وانتهى اللقاء 2-2.

وأكدت الصحيفة أن إدارة الريال فضلت مراقبة صلاح من أرضية الملعب، تمهيدا للدخول في مفاوضات رسمية مع ليفربول.

وبات نجم الريدز، ضمن اهتمامات ريال مدريد، بعد موسم استثنائي له مع ليفربول.

ونرصد أبرز الأسباب التي دفعت الريال للاهتمام بصلاح:

1- جاريث بيل "خارج الخدمة"

لحسن حظ صلاح أنه يلعب في نفس مركز اللاعب الويلزي جاريث بيل، الذى اقترب من الرحيل عن الفريق بسبب كثرة إصاباته وتراجع مستواه بشكل كبير.

فإذا تواجد صلاح في الريال سيحجز مكانه في تشكيلة زيدان بكل سهولة برفقة رونالدو وإيسكو وبنزيمه.

وتعرض بيل لموجة انتقادات شديدة من جانب جماهير النادي الملكي في الوقت الحالي بسسب تراجع مستواه وظهوره بشكل متواضع جدا.

وكان بيل قد انتقل إلى ريال مدريد صيف 2013 مقابل 101 مليون يورو، كما أن النادي الملكي يدفع له كمعدل سنوي ما يقارب 34.8 مليون يورو كأجر إجمالي شامل للضرائب، وبالنهاية المردود أقل من متواضع.

2- دوري الأبطال:

قاد صلاح ليفربول للصعود لدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا على حساب بورتو البرتغالي، وأحرز خلال لقاء الذهاب هدفا رائعا.

وكان الفرعون قد قاد فريقه للصعود لدور الـ16، حيث أحرز 5 أهداف في مرحلة المجموعات، بالإضافة إلى هدف في الدور المؤهل للمجموعات.

2- صلاح هداف البريميرليج:

يحتل النجم المصري المركز الأول في قائمة هدافي البريميرليج بـ 24 هدفا بالتساوي مع مهاجم توتنهام هاري كين.

3- إنجازات الفرعون

فاز اللاعب المصري مؤخرا بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عن شهر فبراير للمرة الثالثة من رابطة المحترفين.

وتوج النجم المصري محمد صلاح، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، متفوقا على السنغالي ساديو ماني، والجابوني أوباميانج لاعب بروسيا دورتموند الألماني.

وأصبح نجم ليفربول اللاعب المصري الثاني في التاريخ الذي يتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقي بعد الأسطورة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، والذي توج بالجائزة عام 1983 من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

تربع صلاح على عرش الكرة العالمية لم يأت من فراغ، حيث حقق الفرعون المصري أرقام قياسية منها:

-تجاوز المهاجم السابق لويس سواريز، وأصبح أكثر لاعبي ليفربول إحرازا للأهداف في موسم واحد، منذ (2007-08) برصيد 32 هدفًا في جميع المسابقات.

-عادل الفرعون أفضل موسم للتوجولي إيمانويل أديبايور في الدوري الإنجليزي (2007-08)، وأصبح ثاني أكبر هداف إفريقي في البريميرليج، خلف ديدييه دروجبا (29 هدفًا).

-عادل رقم فرناندو توريس موسم (2007-08)، وأصبح ثالث أكثر لاعب إحرازًا للأهداف مع ليفربول في الدوري بـ24 هدفًا، خلف فاولر (28)، وسواريز (31).

ويمتلك الفرعون المصري أرقام قياسية في البريميرليج منها:

-بات أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 24 هدفا في 28 مباراة فقط في الدوري الانجليزي الممتاز.

-شارك في 32 هدفاً مع ليفربول خلال 28 مباراة في البريميرليج (24 هدفًا+ 8 أسيست)، ليتخطى رقم أندرو كول وآلان شيرر مع نيوكاسل ودوايت يورك مع مانشستر يونايتد.

اقرأ أيضا: حلم انضمام "صلاح" لريال مديد في خطر.. وليفربول يجهز السيناريو البديل

تعليقات القراء