فيديو| ليلة تألق صلاح أمام وست هام.. هدف عالمي وأسيست.. وأرقام قياسية جديدة.. وتحية أسطورية من الجماهير

كتب: ضياء السقا

واصل النجم المصري محمد صلاح تألقه مع ليفربول، حيث سجل هدفا وصنع آخر، وقاد فريقه للفوز على وست هام بأربعة أهداف مقابل هدف، في الجولة الـ28، من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشارك اللاعب المصري ضمن التشكيلة الأساسية لفريقه، وصنع الهدف الأول الذي سجله إيمري تشان من ضربة ركنية نفذها ببراعة صلاح، فيما سجل "مومو" هدف الريدز الثاني بعد تمريرة رائعة من شامبرلين، وقدم الفرعون أداء رائعا خلال اللقاء، وخرج في الدقيقة 84 وسط تصفيق أسطوري من الجماهير.

ورفع صلاح رصيده من الأهداف في البريميرليج لـ 23 هدفا، ليعود لصدارة هدافي الدوري، بالتساوي مع هاري كين مهاجم توتنهام.

وحقق النجم المصري أرقاما قياسية خلال اللقاء، حيث أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يحرز أكثر من 20 هدفًا بقدمه اليسرى "فقط" في موسم واحد، متجاوزًا رقم الأسطورة روبي فاولر الذي أحرز 19 هدفًا بيسراه موسم (1994-95).

ووصل صلاح لهدفه رقم 31 مع ليفربول في كل البطولات حتى الآن، ليعادل بذلك رقم لويس سواريز الذي سجل نفس عدد الأهداف في أفضل مواسمه مع ليفربول 2013/14 في الدوري ولم يسجل في أي بطولات أخرى.

ويعيش الفرعون المصري حالة من التوهج مع الريدز، حيث ساهم في فوز فريقه في ذهاب دور الـ16بدوري أبطال أوروبا بخماسية نظيفة في شباك بورتو البرتغالي، وأحرز خلالها هدفا رائعا.

ويمتلك الفرعون المصري أرقام قياسية في البريميرليج منها:

-بات أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 23 هدفا في 27 مباراة فقط في الدوري الانجليزي الممتاز.

-شارك في 31 هدفاً مع ليفربول خلال 27 مباراة (أسيست + أهداف) في البريميرليج ليتخطى رقم أندرو كول وآلان شيرر مع نيوكاسل ودوايت يورك مع مانشستر يونايتد.

-أصبح ثاني لاعب يسجل 20 هدفاً أو أكثر خلال أول موسم له مع ليفربول في الدوري الممتاز، بعد فرناندو توريس موسم 2007-2008 بـ 24 هدفاً.

شاهد هدف صلاح: https://www.facebook.com/Mokhtalat.Media20/videos/425909311178376/

تعليقات القراء