موعد مباراة ليفربول ووست هام اليوم.. والقناة الناقلة ومعلق اللقاء.. وأرقام قياسية لـ"صلاح"

كتب: ضياء السقا

عشاق الكرة العالمية على موعد مع مواجهة قوية، في الخامسة مساء اليوم، بين ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، ووست هام يونايتد، ضمن منافسات الأسبوع الـ28 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل ليفربول المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزى برصيد 54 نقطة، بينما يأتي وست هام في المركز الـ 12 بـ 30 نقطة.

ويعيش الفرعون المصري حالة من التوهج مع الريدز، إذ يحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي البريميرليج برصيد 22 هدفا بفارق هدف وحيد، عن المتصدر هاري كين لاعب توتنهام الذي يمتلك 23 هدفا.

وتألق اللاعب الدولي مع ليفربول في آخر لقاء لهم بالدوري الإنجليزي، حيث سجل هدفا وصنع آخر وقاد فريقه للفوز على ساوثهامبتون بهدفين دون رد.

وحقق صلاح رقما قياسيا جديدا بعد هدفه في ساوثهامبتون، بالقدم اليسرى ليصبح متساويًا مع أسطورة ليفربول السابق روبي فاولر عندما أحرز 19 هدفًا في موسم 1994-1995 كأكثر لاعب يسجل بالقدم اليسرى في البريميرليج.

كما ساهم في فوز فريقه في ذهاب دور الـ16بدوري أبطال أوروبا بخماسية نظيفة في شباك بورتو البرتغالي، وأحرز خلالها هدفا رائعا.

وحقق اللاعب المصري رقما قياسيا جديدا بعد هدفه في بورتو، حيث وصل إلى الهدف رقم 30 هذا الموسم بمختلف المسابقات التي شارك فيها مع ليفربول.

ويعد صلاح هو أول لاعب يسجل 30 هدفًا في موسم واحد مع ليفربول منذ الأوروجواياني لويس سواريز لاعب برشلونة الحالي والذي أحرز 31 هدفًا بموسم 2013-2014 مع الريدز.

ويمتلك الفرعون المصري أرقام قياسية في البريميرليج منها:

-بات أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 22 هدفا في 26 مباراة فقط في الدوري الانجليزي الممتاز.

-شارك في 29 هدفاً مع ليفربول خلال 26 مباراة في البريميرليج ليتخطى رقم أندرو كول وآلان شيرر مع نيوكاسل ودوايت يورك مع مانشستر يونايتد.

-أصبح ثاني لاعب يسجل 20 هدفاً أو أكثر خلال أول موسم له مع ليفربول في الدوري الممتاز، بعد فرناندو توريس موسم 2007-2008 بـ 24 هدفاً.

القنوات الناقلة

وتذاع المباراة على beIN SPORTS HD 2، بتعليق: حفيظ دراجي.

تعليقات القراء