أول تحرك من ليفربول لحرمان "صلاح" من الانتقال لريال مدريد

كتب: ضياء السقا

كشفت وسائل إعلام إنجليزية، أن إدارة ليفربول بصدد اتخاذ أول تحرك رسمي لمنع رحيل نجمهم الأول محمد صلاح إلى ريال مدريد الإسباني، بعدما أشارت تقارير عديدة برغبة النادي الملكي في الحصول على خدمات الفرعون المصري خلال فترة الانتقالات الصيفية في الموسم الجديد.

وأشارت صحيفة "ميرور" البريطانية إلى إن إدارة الريدز قررت رفع راتب صلاح، وتمديد عقده، تمهيدا لرفض أي عروض لضمه، مهما كان المقابل المادي.

ويمتد عقد ليفربول مع "مومو" حتى عام 2022، فيما يتقاضى راتبًا أسبوعيًا يصل لـ90 ألف جنيه إسترلينى.

وكان ريال مدريد الإسباني قد بدأ في التجهيز للتعاقد مع النجم المصري، حيث قالت صحيفة "بيلد" الألمانية، إن النادي الملكي، أرسل مندوبا لملعب "الآنفيلد" لمتابعة اللاعب خلال مباراة ليفربول وتوتنهام، في الدوري الإنجليزي، والتي شهدت تألق صلاح وأحرز خلالها ثنائية برّاقة وخطف الأضواء من هداف البريميرليج هاري كين، خاصة خلال تسجيله للهدف الثاني "المارادوني"، وانتهى اللقاء 2-2.

وأكدت الصحيفة أن إدارة الريال فضلت مراقبة صلاح من أرضية الملعب، تمهيدا للدخول في مفاوضات رسمية مع ليفربول.

وكانت صحيفة كالتشيو ميركاتو الإيطالية، قد كشفت أن النادي الإسباني حدد سعر شراء النجم المصري بـ 100 مليون يورو على الأقل، للتعاقد معه بداية من الموسم الجديد.

وبات نجم الريدز، ضمن اهتمامات ريال مدريد الإسباني، بعد موسم استثنائي له مع ليفربول.

ونرصد أبرز الأسباب التي دفعت الريال للاهتمام بصلاح:

1- دوري الأبطال:

قاد صلاح ليفربول للصعود لدور الـ16 في دوري أبطال أوربا، وأحرز 5 أهداف في مرحلة المجموعات، بالإضافة إلى هدف في الدور المؤهل للمجموعات.

كما ساهم في فوز فريقه في ذهاب دور الـ16 بخماسية نظيفة في شباك بورتو البرتغالي، وأحرز خلالها هدفا رائعا.

2- صلاح وصيف هداف البريميرليج:

يحتل النجم المصري المركز الثاني في قائمة هدافي البريميرليج بـ 22 هدفا خلف مهاجم توتنهام هاري كين الذي يمتلك 23 هدفا.

3- إعجاب زيدان

كان زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، قد أبدى إعجابه الشديد بنجم ليفربول، في أحد المؤتمرات الصحفية، حيث تلقى المدرب الفرنسي سؤالا عن صلاح ورد قائلا: "هو لاعب عظيم، وقد أظهر ذلك فى السابق مع روما والآن مع ليفربول، وما زال شابا وقادر على التطور، لا أتحدث عن لاعبي الفرق الأخرى لكني أقدر صلاح كثيرا".

وتابع زيزو: "محمد صلاح يتطور بشكل كبير فهو لاعب شاب ويمكن أن يعطى المزيد لكرة القدم، وأنا أتابعه".

وطلب الأسطورة الفرنسية من فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، التعاقد فورا مع اللاعب المصري، نظرا لما يتمتع به من سرعة وقوة ومهارة، وبالفعل بدأ الأخير في وضع خطة للتعاقد مع نجم منتخب مصر، دون الإفصاح عن المبلغ المالى للصفقة، بحسب صحيفة "جارديان" البريطانية.

وفي تصريح سابق لزيدان، وكان حينها اللاعب المصري لازال في روما الإيطالي، قال: "محمد صلاح يمتلك سرعة رهيبة تجعله يتخطى المدافعين بسهولة فهو من أسرع اللاعبين".

4- جاريث بيل خارج الخدمة

ولحسن حظ صلاح أنه يلعب في نفس مركز اللاعب الويلزي جاريث بيل، الذى اقترب من الرحيل عن الفريق بسبب كثرة إصاباته وتراجع مستواه بشكل كبير.

فإذا تواجد صلاح في الريال سيحجز مكانه في تشكيلة زيدان بكل سهولة برفقة رونالدو وإيسكو وبنزيمه.

5- إنجازات الفرعون

فاز اللاعب المصري مؤخرا بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عن شهر ديسمبر الماضي للمرة الثانية على التوالي من رابطة المحترفين.

وتوج النجم المصري محمد صلاح، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، متفوقا على السنغالي ساديو ماني، والجابوني أوباميانج لاعب بروسيا دورتموند الألماني.

وأصبح نجم ليفربول اللاعب المصري الثاني في التاريخ الذي يتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقي بعد الأسطورة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، والذي توج بالجائزة عام 1983 من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

تربع صلاح على عرش الكرة العالمية لم يأت من فراغ، حيث حقق الفرعون المصري أرقام قياسية منها:

حقق اللاعب المصري رقما قياسيا جديدا بعد هدفه في بورتو، حيث وصل إلى الهدف رقم 30 هذا الموسم بمختلف المسابقات التي شارك فيها مع ليفربول.

يعد صلاح هو أول لاعب يسجل 30 هدفًا في موسم واحد مع ليفربول منذ الأوروجواياني لويس سواريز لاعب برشلونة الحالي والذي أحرز 31 هدفًا بموسم 2013-2014 مع الريدز.

ويمتلك الفرعون المصري أرقام قياسية في البريميرليج منها:

-بات أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 22 هدفا في 26 مباراة فقط في الدوري الانجليزي الممتاز.

-شارك في 29 هدفاً مع ليفربول خلال 26 مباراة في البريميرليج ليتخطى رقم أندرو كول وآلان شيرر مع نيوكاسل ودوايت يورك مع مانشستر يونايتد.

-أصبح ثاني لاعب يسجل 20 هدفاً أو أكثر خلال أول موسم له مع ليفربول في الدوري الممتاز، بعد فرناندو توريس موسم 2007-2008 بـ 24 هدفاً.

اقرأ أيضا: 

فيديو| ليلة تألق "صلاح" أمام "بورتو".. هدف عالمي وجنون الشوالي.. ورقم قياسي جديد

أول تحرك رسمي من ريال مدريد للتعاقد مع "صلاح"

تطور جديد يمهد انتقال "صلاح" لريال مدريد في صفقة تاريخية

تعليقات القراء