فيديو| ليلة تألق "صلاح" أمام "بورتو".. هدف عالمي وجنون الشوالي.. ورقم قياسي جديد

كتب: ضياء السقا

واصل النجم المصري محمد صلاح تألقه مع ليفربول، وسجل هدفا عالميا، وقاد فريقه للفوز على بورتو البرتغالي، بخماسية نظيفة، في إطار ذهاب دور الـ16 من  دوري أبطال أوروبا.

وافتتح اللاعب ساديو ماني أهداف اللقاء في الدقيقة 25 بتسديدة رائعة، وعمق محمد صلاح جراح بورتو بالهدف الثاني بعد مرور 4 دقائق فقط على الهدف الأول، وذلك عبر متابعة الكورة وترويضها بشكل أكثر من رائع وإسكانها في الشباك.

بعد ذلك أحرز ماني الهدف الثالث لليفربول والثاني له، في الدقيقة 53، وانهار دفاع بورتو ليحرز فيرمينو الهدف الرابع في الدقيقة 69، وأختتم اللاعب السنغالي أهداف المباراة وأحرز الهدف الثالث له والخامس للريدز في الدقيقة 85.

وبذلك وضع ليفربول قدما نحو التأهل لدور الثمانية، في انتظار التأهل الرسمي في لقاء الإياب بإنجلترا.

وشهد القاء تألق صلاح الذي أحرز هدفا بمهارة فائقة وسط تعليق هيستيري للمعلق عصام الشوالي، كما ساهم في هدفا آخر وقدم لمسات ساحرة خلال اللقاء.

وكان صلاح قاد ليفربول للصعود لدور الـ16 في دوري أبطال أوربا، وأحرز 5 أهداف في مرحلة المجموعات، بالإضافة إلى هدف في الدور المؤهل للمجموعات.

ووصل ليفربول لدور الـ16 من دوري الأبطال بعد أن تصدروا المجموعة الخامسة التي كانت تضم إشبيلية وسبارتاك موسكو وماريبور، فيما وصل الفريق البرتغالي لهذا الدور بعد أن احتل وصافة المجموعة السابعة التي كانت تضم بشكتاش وموناكو ولايبزيغ.

رقم قياسي جديد لصلاح

وحقق اللاعب المصري رقما قياسيا جديدا بعد هدفه في بورتو، حيث وصل إلى الهدف رقم 30 هذا الموسم بمختلف المسابقات التي شارك فيها مع ليفربول.

ويعد صلاح هو أول لاعب يسجل 30 هدفًا في موسم واحد مع ليفربول منذ الأوروجواياني لويس سواريز لاعب برشلونة الحالي والذي أحرز 31 هدفًا بموسم 2013-2014 مع الريدز.

ويعيش الفرعون المصري حالة من التوهج مع الريدز، إذ يحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي البريميرليج برصيد 22 هدفا بفارق هدف وحيد، عن المتصدر هاري كين لاعب توتنهام الذي يمتلك 23 هدفا.

وتألق اللاعب الدولي مع ليفربول في آخر لقاء لهم بالدوري الإنجليزي، حيث سجل هدفا وصنع آخر وقاد فريقه للفوز على ساوثهامبتون بهدفين دون رد.

وحقق صلاح رقما قياسيا جديدا بعد هدفه في ساوثهامبتون، بالقدم اليسرى ليصبح متساويًا مع أسطورة ليفربول السابق روبي فاولر عندما أحرز 19 هدفًا في موسم 1994-1995 كأكثر لاعب يسجل بالقدم اليسرى في البريميرليج.

ويمتلك الفرعون المصري أرقام قياسية في البريميرليج منها:

-بات أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 22 هدفا في 26 مباراة فقط في الدوري الانجليزي الممتاز.

-شارك في 29 هدفاً مع ليفربول خلال 26 مباراة في البريميرليج ليتخطى رقم أندرو كول وآلان شيرر مع نيوكاسل ودوايت يورك مع مانشستر يونايتد.

-أصبح ثاني لاعب يسجل 20 هدفاً أو أكثر خلال أول موسم له مع ليفربول في الدوري الممتاز، بعد فرناندو توريس موسم 2007-2008 بـ 24 هدفاً.

شاهد: هدف صلاح وجنون الشوالي وملخص اللقاء: https://www.facebook.com/algeriesportfootball/videos/2042029659372360/

تعليقات القراء