موقف مشاركة "صلاح" أمام سوانزي بعد غيابه عن التدريبات.. وخطوة هامة تقرب الفرعون من ريال مدريد

كتب: ضياء السقا

موقف مشاركة صلاح أمام سوانزي

كشف يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، تفاصيل الحالة الصحية للنجم المصري محمد صلاح بعد غيابه عن تدريبات فريقه، الخميس، في إطار الاستعدادات لمواجهة سوانزي سيتي.

وانتاب الجماهير المصرية حالة من القلق بعد غياب عن التدريبات الأخيرة للريدز.

ويواجه ليفرببول، سوانزي سيتي يوم الإثنين المقبل ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال كلوب في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي: "صلاح حالته جيدة جدا، وجاهز لمواجهة سوانزي، وكان يحتاج للراحة لذلك لم يشارك في التدريبات، ونأمل عودته اليوم".

اقرأ أيضا: صلاح" يخطف قلوب المصريين من جديد.. والشكوك تحوم حول مشاركته أمام سوانزي سيتي

وكان موقع "أنفيلد" المختص بأخبار الريدز قد ذكر أن 3 لاعبين غابوا عن تدريبات الفريق الخميس، هم محمد صلاح وثنائي الدفاع ديان لوفرين وراجنر كلافان.

وغاب صلاح عن مباراة بيرنلي في الدوري في الجولة قبل الماضية، وإيفرتون في الكأس بداعي الإصابة.

وعاد الفرعون عقب تعافيه من إصابة الفخذ للظهور أمام مانشستر سيتي الأسبوع الماضي، ونجح في تسجيل هدفا رائعا من منتصف الملعب.

وكان كلوب قد قال في تصريحات إعلامية عقب لقاء السيتي إن صلاح شارك في المباراة وهو مريضا دون أن يوضح أي تفاصيل.

خطوة تقرب صلاح من ريال مدريد

ومن ناحية أخرى ذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن رامى عباس، وكيل أعمال "صلاح"، زار إسبانيا مؤخرا، وعقد جلسة مع فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الإسباني، لبحث إمكانية انتقال الفرعون المصري إلى صفوف النادى الملكي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتعتبر هذه الخطوة هي بداية لسلسلة مفاوضات ستشهدها الفترة القادمة بين الريال وليفربول، ومن المتوقع ألا تنتهي بسهولة، خاصة أن إدارة الريدز ستتمسك بنجمها الأول لأبعد الحدود، مثلما فعلت مع البرازيلي كوتينيو الذي رحل لبرشلونة بعد مفاوضات صعبة جدا مع النادي الإنجليزي.

وبات نجم الريدز، ضمن اهتمامات ريال مدريد الإسباني، ومن المرجح اتمام الصفقة في الصيف المقبل.

اقرأ أيضا: ليفربول لـ"ريال مدريد": هذا هو سعر محمد صلاح

وكان زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، قد أبدى إعجابه الشديد بنجم ليفربول، في أحد المؤتمرات الصحفية، حيث تلقى المدرب الفرنسي سؤالا عن صلاح ورد قائلا: "هو لاعب عظيم، وقد أظهر ذلك فى السابق مع روما والآن مع ليفربول، وما زال شابا وقادر على التطور، لا أتحدث عن لاعبي الفرق الأخرى لكني أقدر صلاح كثيرا".

وتابع زيزو: "محمد صلاح يتطور بشكل كبير فهو لاعب شاب ويمكن أن يعطى المزيد لكرة القدم، وأنا أتابعه".

وطلب الأسطورة الفرنسية من فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، التعاقد فورا مع اللاعب المصري، نظرا لما يتمتع به من سرعة وقوة ومهارة، وبالفعل بدأ الأخير في وضع خطة للتعاقد مع نجم منتخب مصر، دون الإفصاح عن المبلغ المالى للصفقة، بحسب صحيفة "جارديان" البريطانية.

وفي تصريح سابق لزيدان، وكان حينها اللاعب المصري لازال في روما الإيطالي، قال: "محمد صلاح يمتلك سرعة رهيبة تجعله يتخطى المدافعين بسهولة فهو من أسرع اللاعبين".

ولحسن حظ صلاح أنه يلعب في نفس مركز اللاعب الويلزي جاريث بيل، الذى اقترب من الرحيل عن الفريق بسبب كثرة إصاباته وتراجع مستواه بشكل كبير.

 

اقرأ أيضا: 4 أسباب تحرم "صلاح" من الانتقال لريال مدريد في يناير

فإذا تواجد الجناح المصري في الريال سيحجز مكانه في تشكيلة زيدان بكل سهولة برفقة رونالدو وإيسكو وبنزيمه.

تعليقات القراء