شاهد.. التوأم حسام وإبراهيم حسن فى مرحلة الطفولة

شاهد.. التوأم حسام وإبراهيم حسن فى مرحلة الطفولة

كتبت لبنى عبد الله

صورة نادرة لأشهر توأم فى الكرة المصرية، حسام وإبراهيم حسن خلال مرحلة الطفولة .
 
كان حسام وإبراهيم قد ولدا فى 10 أغسطس 1966 وقدما للكرة المصرية الكثير من الإنجازات المحلية والقارية والدولية مع الأهلي والزمالك ومنتخب مصر.
 
صنع حسام وإبراهيم تاريخا كبيرا مع الأهلى طوال 22 عاما بين صفوفه.. بينما لعبا للزمالك 4 سنوات قدما أيضا الكثير للقلعة البيضاء.. ومع الفراعنة كانت أبرز الإنجازات التأهل لكأس العالم 1990 للمرة الثانية والأخيرة حتى الآن للفراعنة وكان العميد حسام هو صاحب هدف التأهل للمونديال الإيطالى.
 
كما قاد حسام حسن مصر للتتويج بأمم أفريقيا 1998 ببورسكينا فاسو بينما غاب إبراهيم للإيقاف وقتها، أيضا كان العميد ضمن قائمة بطولة أمم أفريقيا 1986 بمصر لكنه لم يشارك.
 
التوأم مع الأهلى قدما أروع الإنجازات محليا بالتتويج بالدوري مرات عديدة وبطولة أفريقيا 1987 لأبطال الدوري ثم أبطال الكئوس 1993، وكأس مصر لأكثر من مرة.
 
 ومع الزمالك قاده للفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا لآخر مرة عام 2002 بينما فازا معه بالدوري مرتين 2001 و2003، وكأس مصر 2002.
 
ولعبا التوأم للمصري البورسعيدي بعد رحيلهما من الزمالك وقدما معه مباريات مميزة.. ثم بدآ مشوارهما التدريبي مع أكثر من نادٍ فى مصر ودربا المنتخب الأردني وتألقا معه ولعبا المباراة الفاصلة على التأهل لمونديال 2014 أمام الأوروجواي ، واستقر بهما المطاف حالياً فى الإدارة الفنية بالنادى المصري البورسعيدى . 
شاهد.. التوأم حسام وإبراهيم حسن فى مرحلة الطفولة
التوأم
تعليقات القراء