بالفيديو والصور: تشيلسي يقتل مانشستر يونايتد ويصعد لنصف نهائي الكأس

بالفيديو والصور: تشيلسي يقتل مانشستر يونايتد ويصعد لنصف نهائي الكأس

 

المصدر : كووورة

انتزع تشيلسي فوزًا ثمينًا على مانشستر يونايتد بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الإثنين بملعب ستامفورد بريدج في ختام منافسات دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي.
 
سجل نجولو كانتي الهدف الوحيد في الدقيقة 51، بتسديدة مباغتة سكنت الزاوية اليمنى للإسباني دافيد دي خيار حارس مرمى مانشستر يونايتد.
 
خاض الفريقان المباراة بالتشكيلة الأساسية، وبطريقة لعب واحدة 3-4-3، مع أفضلية نسبية للبلوز الذي استغل خاض المباراة بملعبه ووسط جماهيره، وكان الأخطر بفرصتين في الشوط الأول.
 
الدقيقة 35، كانت نقطة تحول في سير اللقاء، وأربكت خطط جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد بعد طرد لاعب الوسط أندير هيريرا لحصوله على إنذارين، ليكمل الشياطين الحمر المباراة بعشرة لاعبين.
 
لم يشكل مانشستر أي خطورة في الشوط الأول باستثناء تسديدة لهنريك مخيتريان بجوار القائم الأيسر، قبل أن يتم استبداله بإشراك مروان فيلايني، لسد الثغرة في خط الوسط بعد طرد هيريرا.
 
 
استغل الفريق اللندني النقص العددي في بداية الشوط الثاني، متقدمًا بهدف نجولو كانتي، بعدها بدقائق قليلة أضاع ماركوس راشفورد فرصة ثمينة لإدراك التعادل، من انفراد تام، ولكنه سدد الكرة في جسد الحارس تيبو كورتوا.
 
وفي الدقيقة 73، سدد ويليان كرة قوية، أخرجها دافيد دي خيا من المقص الأيسر، بعدها خرج اللاعب البرازيلي ليشارك مكانه سيسك فابريجاس، ورد مورينيو بإشراك جيسي لينجارد مكان أشلي يونج، ولكن دون جدوى، بل أنقذ دي خيا مرماه من هدف ثانٍ، بالتصدي لتسديدة قوية من فابريجاس.
 
وبذلك كرر تشيلسي تفوقه على الشياطين الحمر للمرة الثانية على التوالي هذا الموسم، بعدما أسقطه برباعية نظيفة في الدور الأول من الدوري، ليكمل "البلوز" عقد المتأهلين للدور قبل النهائي بصحبة مانشستر سيتي، أرسنال وتوتنهام هوتسبير، بينما فقد مانشستر يونايتد اللقب الذي حققه العام الماضي.
 
 
 
 
 
 
 
 
تعليقات القراء