بشرى سارة.. بث أمم أفريقيا فضائيًا وأرضيًا لكل المصريين

بشرى سارة.. بث أمم أفريقيا فضائيًا وأرضيًا لكل المصريين
كتب - محمد عبد المنعم
 
زفت الدكتورة منى الجرف، رئيس حماية جهاز المنافسة ومنع الاحتكار، بشرى سارة للمصريين، عندما أكدت أن مباريات كأس الأمم القادمة ستبث على القنوات الأرضية بالتليفزيون المصرى وعبر الفضائيات.
 
وقالت "الجرف"، فى تصريحات إذاعية، صباح اليوم الخميس: "إن الحقوق التى تخص الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، كانت تمتلكها إحدى الشركات الفرنسية، حتى سبتمبر من العام المنقضى، إلا أنه لم يعد طرحها مجددًا بعد انتهاء مدة التعاقد".
وأضافت : "خاطبنا الكاف، فى يونيو العام الماضى، بضرورة الالتزام ومراعاة قواعد قانون المنافسة المصرى، خاصة وأن الكاف لابد أن يلتزم بتطبيقه، فى ظل تواجد مقره الرئيسى فى القاهرة".
 
وأشارت رئيس حماية جهاز المنافسة ومنع الاحتكار، إلى أن الاتحاد الأفريقي لم يراعِ تلك الأمور، ولذلك قمنا بمخاطبته مجددًا بعدما جدد لمدة 12 سنة مقبلة، مع الشركة الفرنسية، وهو ما يخالف القانون ولا يتفق مع قواعد حماية المنافسة.
وفي ختام تصريحاتها، أكدت "الجرف" أن هذا الأمر لا يمكن السكوت عليه نهائيًا، خاصة وأن قنوات "بى أن سبورتس" القطرية، خالفت القانون أيضًا بنقل قنواتها من نايل سات إلى عرب سات، مشددة على أن مباريات كأس الأمم القادمة ستبث على القنوات الأرضية بالتليفزيون المصرى وعبر الفضائيات.
تعليقات القراء