"طفح الكيل بنا".. جماهير الزمالك تدعو لـ"جمعة غضب" للثورة على "مرتضى منصور"

كتب: ضياء السقا

دشنت جماهير الزمالك دعوة على الفيس بوك، لتنظيم وقفة احتجاجية سلمية أمام النادي، يوم الجمعة القادم، الثالثة عصراً، احتجاجا على تدهور القلعة البيضاء في عهد مرتضى منصور رئيس مجلس الإدارة.

ويشهد نادي الزمالك حاليا أزمة شديدة بسبب صراع مرتضى منصور رئيس النادي مع هاني العتال نائب رئيس المجلس، مما أثر بالسلب على نتائج فريق الكرة.

واستمر نادي الزمالك في سلسلة نتائجه المتواضعة؛ بسقوطه للمرة الثالثة هذا الموسم في الدوري المصري، بخسارته الخميس الماضي، أمام ضيفه الإسماعيلي بهدف نظيف، في المباراة التي أُقيمت على "استاد القاهرة"، ضمن منافسات الجولة الـ 13.

وخاض الأبيض 12 مباراة في الدوري المصري، خسر في ثلاث مناسبات وتعادل 4 مرات، في حين حقّق الفوز في خمسة لقاءات، ليحتلّ المركز الرابع برصيد 19 نقطة، بفارق الأهداف عن سموحة صاحب المركز الخامس.

وتفاعل عدد كبير من الجماهير البيضاء مع الدعوة، وتجاوز عدد المهتمين بها لأكثر من 23 ألف مشجع.

وطالبت الجماهير برحيل مجلس مرتضى حتى تعود القلعة البيضاء لسابق عهدها، ولم يقتصر التفاعل مع الدعوة من قبل الزمالكاوية فقط، بل شملت الأهلاوية أيضا، الذين أبدوا غضبهم من إهانة رئيس النادي الأبيض لجميع الرموز، وتسببه في حرمان الجماهير من حضور المباريات.

وجاء في بيان الدعوة: "طفح الكيل بنا جميعا من كافة التجاوزات داخل نادي الزمالك.. انتظرنا طويلاً أن يكون هناك تدخل من الدولة ممثلة في وزير الشباب والرياضة واللجنة الاوليمبية أو تدخل من أبناء نادي الزمالك ممثلة في رموز النادي".

وتابع: "نادي الزمالك منذ عام 2005 حتي الآن وهو النادي الوحيد الذي يعاني من صراعات بين كل مجلس و الأخر.. نادي الزمالك منذ عام 2005 حتي الآن وهو النادي الوحيد الذي يُزَج باسمه في جميع المحاكم.. نادي الزمالك لم يعرف طعم الفوز بالبطولات منذ ظهور مرتضي منصور علي الساحة الرياضية.. لماذا نادي الزمالك !؟".

وواصل: "اذا الجميع ارتضي أن يكون هذا مصير نادي الزمالك .. فلجماهير الزمالك رأي اخر.. حاولنا كثيرا أن نتخذ كافة الإجراءات القانونية من أجل وقفة تعبر عن غضب جماهير الزمالك لما يحدث داخل النادي كما حاولنا كثيرا أن نصل إلى شخصيات عامة تساعدنا في ذلك لكن الجميع يخذلنا يوماً تلو الاخر".

وأوضح البيان: "قام مجموعة من عمال نادي الزمالك بالتجمع أمام منزل مرتضي منصور بقيادة علاء مقلد دون أي تصاريح أمنية ولم يتم المساس بأي فرد منهم .. وبناءً عليه سنقف جميعا "جماهير الزمالك " أمام نادينا العظيم في وقفة احتجاجية سلمية للتعبير عن غضبنا عما يحدث داخل نادينا من قِبَل مرتضي منصور !".

وشددت الدعوة: "ولتتذكر الدوله أن وقفتنا سليمه وأن مرتضى منصور قام بالتهديد علي كافه القنوات أن من سيقوم بالاقتراب من النادي سوف يقتله من قبل أمن النادي وهذا تصريح واضح بالشروع في القتل ونرجوا منكم حماية الجماهير في الوقفه من بطشه!".

واختتمت الدعوة بيانها قائلة: "نناشد كافة جماهير الزمالك يوم الجمعة القادم الموافق 22/12 الساعة الثالثة عصراً بالتجمع أمام نادي الزمالك للتعبير عن غضبنا مما وصل الي نادينا العظيم بكافة الطرق السلمية !! "نادينا ينادينا .. فلابد من تلبية النداء".

وأعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نادى الزمالك عن فوز مرتضى منصور برئاسة النادى لأربع سنوات مقبلة، بعد حصوله على 26 ألف صوت، بينما حصل منافسه أحمد سليمان على  16 ألف صوت، بينما فاز أحمد جلال إبراهيم وهانى العتال بمقعد نائب الرئيس، فيما خسر أحمد مرتضى منصور.

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات الزمالك أعلنت عن حضور ٤٣٦٠٠ عضو فى الجمعية  العمومية للنادى التى عقدت على مدار يومين.

تعليقات القراء