بعد مرور 24 ساعة على لقب الأفضل في إفريقيا.. جائزة جديدة لصلاح

كتب: ضياء السقا

بعد مرور 24 ساعة فقط على تتويج محمد صلاح بجائزة بي بي سي لأفضل لاعب إفريقي هذا العام، أعلن ليفربول الإنجليزي، منح الفرعون المصري لقب صاحب الهدف الأجمل مع الريدز عن شهر نوفمبر الماضي.

وجاء هدف صلاح في مرمي ستوك سيتي في الجولة الرابعة عشر، من الدوري الإنجليزي الممتاز، في الصدارة، حيث سدد الكرة بمهارة على الطائر.

شاهد الهدف من هنا: https://twitter.com/LFC_Arabic/status/940540268100669440

وبعد تصويت شارك فيه عدد قياسي من المصوتين، فاز صلاح بجائزة بي بي سي لأفضل لاعب إفريقي لعام 2017، متفوقا على الجابوني أوباميانج والغيني نابي كيتا والسنغالي ساديو ماني والنيجيري فيكتور موزيس.

ويعتلي النجم المصري صدارة ترتيب هدافي البرميرليج بـ13 هدفا متفوقا على مهاجم مانشستر سيتي أجويرو "9 أهداف" ولاعب توتنهام "هاري كين "12 هدفا".

وحقق لاعب روما السابق، رقما قياسيا غير مسبوق لليفربول هذا الموسم، إذ أصبح أسرع لاعب في تاريخ النادي يسجل 12 هدفا في بداية الموسم خلال أول 14 مباراة في الدوري الانجليزي الممتاز، أما في دوري أبطال أوربا، فرفع رصيده من الأهداف بقميص الريدز في مرحلة المجموعات إلى 5 أهداف، بالإضافة إلى هدف في الدور المؤهل للمجموعات، كما رفع رصيده لـ 19 هدفا مع الريدز، فى كل البطولات.

أرقام محمد صلاح هذا الموسم مع ليفربول:

ـ 24 مباراة

ـ 19 هدفا

ـ 4 أسيست

ـ هداف البريمرليج (13 هدفا)

ـ لاعب الشهر في ليفربول 3 مرات

ـ هدف الشهر في ليفربول 3 مرات

ـ لاعب الأسبوع في دوري الأبطال مرتين

ـ لاعب الشهر في البريمرليج في شهر نوفمبر

اقرأ أيضا:

3 أسباب تمهد طريق انتقال صلاح لريال مدريد

"ولاد أصول".. روما تهنيء صلاح بجائزة الأفضل بإفريقيا.. والنجم المصري يرد برسالة مؤثرة

تعليقات القراء