ما بين تشيلسي وفيورنتينا محمد صلاح لم يحسم امر العودة ... وسر رقم 74

  1. هل يتخلى تشيلسي عن محمد صلاح نهائيا لفيورنتينا ؟
كشفت صحيفة "ديلي اكسبريس" الانجليزية عن رغبة نادي فيورنتينا الايطالي بشراء عقد مهاجمه المصري محمد صلاح من فريق تشيلسي الانجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
 
ويأمل الفيولا بشراء عقد المهاجم المصري بشكل نهائي من البلوز بعد عروضه القوية مع فيورنتينا، حيث سجل 6 اهداف وصنع هدفين منذ قدومه الى الفريق في كانون الثاني/يناير الماضي قادما من تشيلسي على سبيل الاعارة.
 
تألق المهاجم المصري صاحب الـ"23 عاما" في الكالتشيو دفع ادارة الفيولا الى تخصيص مبلغ 13 مليون جنيه استرليني من اجل شراء عقد محمد صلاح نهائيا.
 
ولم يحظ صلاح بالاهتمام والتقدير الملائمين من قبل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، حيث عمد الاخير الى اجلاسه على دكة البدلاء في الكثير من المناسبات مانحا ثقته للمهاجمين الاسباني دييغو كوستا والايفواري دروغبا.
 
يذكر ان تشيلسي تعاقد مع محمد صلاح في العام الماضي قادما من بازل السويسري مقابل 11 مليون جنيه استرليني.
 

2- لوكاكو يهدد عودة محمد صلاح إلى تشيلسي

"انسجام سريع.. تألق لافت للنظر.. 6 أهداف في 7 مباريات".. لم يكن أشد المتفائلين يتوقع أن يكون هذا هو إنتاج النجم المصري محمد صلاح في شهره الأول مع ناديه الجديد فيورنتينا الإيطالي بعد إعارته من نادي تشيلسي الإنجليزي بنهاية فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي.
 
صلاح الذي خرج من "ثلاجة" البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي كان يعاني من الإحباط الشديد في البلوز، حيث ظلّ حبيس مقاعد البدلاء لفترات طويلة، وكان يخرج من قائمة الفريق اللندني لفترات أطول، ولم يستطع أن يترك انطباعاً طيباً في مشاركاته القليلة للغاية مع تشيلسي، حيث ظهر أنه مثقل بضغوط إثبات الوجود، وهو ما تسبب في عجزه عن إظهار إمكاناته الحقيقية.
 
ورغم أن الكرة الإيطالي  تختلف كثيراً عن نظيرتها في سويسرا، حيث لعب صلاح في بازل، وفي انجلترا، إلى أن صلاح خالف التوقعات، وأصبح حديث الساعة في الصحف الإيطالية، التي تشيد بموهبته، وحتى الصحف الإنجليزية التي كانت قاسية عليه خلال وجوده في البلوز، واعترفت الآن بأن تشيلسي ربما يكون قد فرّط، ولو لفترة مؤقتة، في موهبة كبيرة.
 
ويبقى السؤال الذي يدور في أذهان المتابعين لمحمد صلاح.. هل يعود "ميسي المصري" إلى تشيلسي بعد تألقه مع الفيولا، أم يواصل مشواره في الدوري الإيطالي انتظاراً لرحلة جديدة في مستقبل لاعب شاب لا يزال يبلغ من العمر 22 عاماً؟
 
الإجابة على هذا السؤال ستكون من خلال الإبحار في فكر "السبيشيال وان"، وتجاربه السابقة في إعارة لاعبي تشيلسي إلى خارج الديار.
 
في بداية موسم 2013 – 2014 كان الشاب البلجيكي اليافع روميلو لوكاكو عائداً إلى البلوز بعد أن قضى عامين معاراً لنادي وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، في هذا الموسم كان مورينيو للتو قد وصل إلى ستامفورد بريدج لقيادة تشيلسي قادماً من رحلته في إسبانيا مع ريال مدريد.
 
توقع الجميع أن يكون لوكاكو نجم الشباك في البلوز، ولكن سوء حظ المهاجم الشاب جعله يتصدى لركلة جزاء حاسمة أمام بايرن ميونيخ الألماني في كأس السوبر الأوروبي على يدي العملاق مانويل نوير الذي أنقذ الركلة الحاسمة، وأهدى العملاق البافاري بطولة كانت قاب قوسين أو أدنى من تشيلسي.
 
توترت العلاقة بين لوكاكو ومورينيو، وقرر البرتغالي إعارة مهاجمه إلى ايفرتون، وكانت الصدمة، حيث تألق لوكاكو في صفوف فريقه الجديد وأحرز 15 هدفاً في الدوري الإنجليزي، البريمييرليج، ليحتل المركز التاسع في قائمة هدافي البطولة، ويتفوق على البلجيكي ادين هازارد هداف البلوز بـ 14 هدفاً.
 
طبيعة الأمور وظاهرها أن تألق لوكاكو في ايفرتون كان يجب أن يكون مبرراً قوياً لعودته إلى تشيلسي، ولكن مورينيو قرر بيع اللاعب، حيث دفع ايفرتون 35 مليون يورو مقابل المهاجم الشاب البالغ من العمر 22 عاماً، في صفقة تاريخية لايفرتون، وذهب مورينيو للتعاقد مع الإسباني دييجو كوستا من اتليتكو مدريد الإسباني، والمهاجم الفرنسي لوك ريمي من نيوكاسل، رغم أن الأخير أقل كثيراً من لوكاكو من الناحية الفنية.
 
من المبكر جداً الحكم على المستقبل، ولكن عقلية مورينيو لا تعترف بالتألق خارج الديار، وهو ما حدث مع لوكاكو، ويمكن أن يتكرر مع صلاح الذي ربما لا يريد هو شخصياً تكرار سيناريو تجميده مع البلوز.
 
في كل السيناريوهات فإن استمرار تألق صلاح سيكون فائدة للاعب ولناديه الأصلي الذي يستطيع أن يبيعه بمقابل أعلى كثيراً من ثمن شرائه من بازل بـ 11 مليون جنيه إسترليني، وربما تختلف الأمور مع مرور الوقت ويعود صلاح متوجاً بتألقه إلى أقوى دوري في العالم، البريمييرليج، مع تشيلسي المرشح الأول للفوز بالبطولة هذا الموسم.
 
 
3-جماهير تشيلسي تطالب بعودة محمد صلاح بـ "هاشتاج" عبر تويتر
 
طالبت جماهير نادي تشيلسي الإنجليزي، بعودة الفرعون المصري محمد صلاح، عقب نهاية الإعارة في الموسم الحالي مع فيورنتينا الإيطالي، في ظل التألق الشديد بتسجليه هدفين في شباك يوفنتوس، خلال المباراة التي جمعتهما -الخميس- في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا، وانتهت بفوز الفيولا بهدفين مقابل هدف، أحرزهما الفرعون المصري
 
ودشنت جماهير تشيلسي هاشتاج باللغة الإنجليزية عبر موقع التواصل الاجتماعي"تويتر" تحت عنوان BringBackSalah
 
يذكر أن صلاح انضم إلى الفيولا في يناير الماضي على سبيل الإعارة حتي نهاية الموسم الحالي قادما من البلوز، وسجل 6 أهداتف وتمريرة حاسمة واحدة ،بينما سجل هدفين مع تشيلسي في 18 مباراة و3 تمريرات حاسمة.
 
 
4-مصريون: هذه شروط عودة صلاح إلى تشيلسي!
 
 
تداول رواد الإنترنت من محبي الدولي محمد صلاح شروطًا ساخرة لعودة لاعبهم المصري إلى تشيلسي الإنجليزي بعد انتهاء فترة إعارته لنادي فيورنتينا الإيطالي.
وعلى طريقتهم الخاصة، حرص المصريون على وضع شروطً خاصة للنادي اللندني من أجل عودته وضمان مشاركته أساسيًا في المباريات، بعد جلوسه على مقاعد بدلاء البرتغالي جوزيه مورينيو في تشيلسي، وخاصةً بعد تألقه اللافت أمام يوفنتوس في المباراة الأخيرة بنصف نهائي الكأس.
وجاءت شروط المصريين الساخرة على صفحتي الفيولا وتشيلسي الرسمية على "فيسبوك" كالتالي:
1- يلعب أساسيًا كل ماتش، ولا يتم تغييره إلا لو مزاجه مش كويس.
2- ميقعدش على الدكة خالص، ولو قاعد بناءً على طلبه تجيبله كرسي مخصوص يقعد في المكان اللي يعجبه، انما ميقربش من الدكة دي نهائي.
3- هازارد ودروجبا ياخدوا مكافأة 100 ألف جنيه إسترليني ويتبعت لديمبا با زيهم عشان التويتات اللي كتبوها عن صلاح.
4- اللاعب اللي يرفض يعمل باص يتوقف 3 ماتشات.
5- مورينيو ميقولش يا صلاح حاف كده، يقوله يا عم صلاح.
6- بالنسبة للأكل.. يتم تخصيص عدد واحد طيارة خاصة تنزل مصر 3 مرات في اليوم تجيب أكل مخصوص من المطعم اللي يحبه.
 
 
5-صلاح: لا أريد العودة إلى تشيلسي قريبا.. واخترت رقم 74 بسبب الشهداء .. 
 
أكد الدولي المصري محمد صلاح لاعب فريق فيورنتينا الإيطالي على أنه يريد الاستمرار لأطول فترة في الدوري الإيطالي ، مضيفا أنه يريد السير على درب نجوم الدوري الإيطالي على غرار توتي وديل بيرو وباتيستوتا.
 
وانتقل محمد صلاح إلى صفوف الفريق الإيطالي في الساعة الأخيرة من فترة الانتقالات الشتوية الماضية ضمن صفقة ابرمت بين تشيلسي والفريق الإيطالي.
 
وعقد فيورنتينا مؤتمرا صحفيا يوم الجمعة من أجل تقديم اللاعب لوسائل الإعلام ، وأكد صلاح خلال اللقاء على سعادته على التواجد في فريق فيورنتينا والذي يعد من أهم الفرق في الدوري الإيطالي.
 
وشدد لاعب تشيلسي السابق على أن الدوري الإيطالي ليس ضعيفا كما يتردد مشددا على أنه جاهز لخوض المباريات مع الفريق الجديد.
 
وعن المكان الذي يجيد اللعب فيه داخل الملعب قال صلاح :" في تشيلسي كنت العب كجناح في خطة 4-3-3 ، كما أنني لعبت مهاجم ثاني في صفوف بازل السويسري".
 
نجوم الكالتشيو والشهداء
 
وفيما يخص النماذج التي يريد أن يسير على خطاها في الدوري قال لاعب بازل الاسبق :" الدوري الإيطالي مر عليه العديد والعديد من النجوم التي طالما حلم أي لاعب كرة ان يكون مثلهم ، بالنسبة لي ، أريد ان اسير على درب لاعبين مثل ديل بييرو وباتيستوتا وتوتي".
 
وكشف صلاح أنه قرر ارتداء القميص رقم 74 تخليدا لذكرى شهداء كارثة بورسعيد ، وأردف :" انضممت للفريق في يوم ذكرى كارثة بورسعيد واردت أن أرتدى القميص الذي يحمل رقم الشهداء تخليدا لذكراهم".
 
العودة لتشيلسي والسياسة
 
وعن احتمالية العودة إلى تشيلسي بعد نهاية الإعارة والتي مدتها 6 شهور قال صلاح :" أريد أن استمر هنا لأطول فترة ممكنة ، أريد أن افوز ببطولات مع فيورنتينا ، في الحقيقة لا أريد العودة لتشيلسي في وقت قريب".
 
ورفض محمد صلاح التعليق على ما يدور في الوقت الحالي في المنطقة العربية مؤكدا أنه لا يحب الحديث في السياسة.
 
ميدو ومقارنة كوادرادو
 
ووجه أحد الصحفيين سؤلا لمحمد صلاح حول أحمد حسام "ميدو" ورد الأول :" ميدو من أهم اللاعبين المصريين الذين خاضوا رحلات احترافية في الدوريات الأوروبية واتمنى أن احقق نجاحات مع الفريق".
 
وأكمل صلاح حديثه مؤكدا على أنه مازال لاعبا صغيرا ويسعى بكل قوة إلى تطوير قدراته في اللعب ، مبديا سعادته بأن المدرب ادرج اسمه ضمن قائمة اللاعبين المشاركين في البطولة الأوروبية.
 
وعن المقارنة بينه وبين خوان كوادرادو والذي انتقل ليحل محله في تشيلسي قال صلاح :" كوادرادو لاعب كبير وكان من أهم العناصر في الفريق ، ارى ان اشبهه فيما يخص السرعة ، واتمنى أن اسعد جماهير النادي كما فعل هو".
 
واختتم صلاح حديثه على أنه شعر بارتياح فور الوصول إلى المدينة مؤكدا أن لاعب فيورنتينا السابق أحمد حجازي اعطاه صورة عن الأمور في النادي.
 
 
 


تعليقات القراء