عطل فني في تطبيق واتس آب مع اختفاء «Online» و«Typing»

الموجز  

أبلغ الآلاف من مستخدمي تطبيق "واتس آب" حول العالم عن ظهور بعض المشكلات التقنية عند استخدامهم للتطبيق.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن المشكلات التقنية أثارت استياء مستخدمي تطبيق المحادثة الشهير، حيث اختفت خاصة "Online"، والتي تظهر أعلى صندوق المحادثة، إذ لم يعد بإمكان المستخدم معرفة ما إذا كان الشخص الذي يتحدث معه نشطاً من عدمه.

وأضافت الصحيفة أن المستخدمون أبلغوا عن مشكلة أخرى في التطبيق وهي ميزة "آخر ظهور"، والتي قد تحولت من "الجميع" إلى "لا أحد" دون علمهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن المستخدمون تعذروا عن ضبط الإعداد مرة أخرى، أي محاولة العودة إلى الإعداد الأصلي، حيث ظهرت لهم رسالة مفادها: "لم يكن واتس آب قادرًا على تغيير إعدادات الخصوصية... الرجاء إعادة المحاولة لاحقًا".

بالإضافة إلى ذلك، أبلغ المستخدمون عن مشكلة أخرى وهي ميزة "Typing"، والتي تتيح معرفة ما إذا كان المستخدم يكتب رسالة نصية على التطبيق.

ولفتت الصحيفة إلى أن أكبر نسبة للإبلاغ عن المشكلة في أوروبا، على الرغم من أن المستخدمين من جميع أنحاء العالم كانت لديهم مشكلات مماثلة، ولم توضح "واتس آب" السبب وراء العطل.

من جانبه، أكد موقع Down Detector أن شكاوى المستخدمين فى إزدياد، إذ شهد الموقع المعنى برصد أعطال المواقع عبر الإنترنت ارتفاعًا كبيرًا فى تقارير WhatsApp down أمس، بحسب صحيفة "اليوم السابع".

ووفقا لخريطة انقطاع خدمة Down Detector فتؤثر مشكلات WhatsApp على المستخدمين فى المملكة المتحدة وأوروبا والولايات المتحدة، وتوجه مستخدمو WhatsApp إلى Twitter للإبلاغ عن المشكلة، قائلين إنهم غير قادرين على تغيير آخر إعدادات تم رؤيتها فى خصوصية التطبيق.

تعليقات القراء