أمطار على القاهرة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الساعات القادمة (بيان)

كتب: ضياء السقا

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس اليوم السبت، مائل للبرودة نهاراً على السواحل الشمالية الغربية، لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للحرارة على جنوب الصعيد.

وقالت الأرصاد في بيان لها: "الطقس ليلاً لطيف على جنوب الصعيد، مائل للبرودة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، شديد البرودة ليلاً على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء".

 

وتابعت الهيئة: "هناك أمطار خفيفة على مناطق متفرقة على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وتتكون شبورة مائية صباحاً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، والرياح معتدلة على كافة الأنحاء، نشطة وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس".

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

وينصح خبراء الأرصاد، بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وعدم مزاولة الأنشطة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط، والقيادة بهدوء علي الطرق، والتأكد من صلاحية مساحات السيارات، وعدم ركن السيارات تحت لوحات الأعلانات أو الأشجار.

وعن درجات الحرارة المتوقعة، اليوم، على بعض محافظات ومدن مصر:

 

القاهرة «13– 22»

الإسكندرية «14– 19»

قنا «16- 28»

الأقصر «16- 30»

أسوان «18– 31» 

 

موجة سيئة

وشهدت الشوارع المصرية خلال الأيام الماضية عاصفة منخفض التنين التي أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عنها، وتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ووصفتها بالأقوى هذا العام.

تعليقات القراء