ذروة الموجة السيئة.. الأرصاد تحذر من طقس الأحد (بيان)

كتب: ضياء السقا

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الأحد، طقسا مائلا للبرودة شمالاً حتى القاهرة وشمال الصعيد، مائلا للدفء على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلا.

وشهدت البلاد اليومين الماضيين، سقوط أمطار غزيرة على القاهرة الكبرى والمحافظات، فضلا عن الرمال والأتربة على مختلف أنحاء البلاد.

وحذرت الأرصاد من أن الأحد هو ذروة الموجة السيئة.

وقالت الأرصاد في بيان لها: "تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة، تمتد حتى شمال الصعيد، تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على السواحل الشمالية، تصل لحد السيول على شمال ووسط سيناء".

وأضافت: "تنشط الرياح الجنوبية الغربية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على الطرق المكشوفة، وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط".

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون مضطرب وارتفاع الموج من 3 إلى 3.5 متر، والرياح السطحية جنوبية غربية.

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

موجة برد

من ناحية أخرى، حذر محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من برودة الطقس في الساعات الأولى من الصباح والساعات المتأخرة من الليل، مشيرا إلى تعرض مصر لكتلة هوائية قادمة من شمال الجزيرة العربية وأوروبا تسبب انخفاضا في درجات الحرارة.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة الأحد:

القاهرة «12- 17»

إسكندرية «12- 18»

قنا «11- 21»

الأقصر «10– 22»

أسوان «12– 22»

تعليقات القراء