«واتس آب» ينافس «فيس بوك» بهذه الميزة

الموجز  

أضافت شركة "فيس بوك" ميزة جديدة لتطبيق المحادثة الشهير "واتس آب" الذي تمتلكه، يمكنها أن تنافس عملاق التواصل الاجتماعي.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الميزة الجديدة على واتس آب ستتيح للمستخدمين الذين يعانون من ضعف شبكة الاتصالات والإنترنت، تنبيهاً لعائلتهم وأصدقائهم بما إذا كان هناك مخاطر طبيعية أو هجوم مسلح.

وقالت الصحيفة إن ميزة "Crisis Response" موجودة بالفعل على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، والتي تسمح للمستخدمين طلب أو عرض المساعدة خلال المخاطر.

وأشارت إلى أن فيس بوك توسعت في خريطة المخاطر، حيث أضافت إلى اختصاصها معلومات عن كيفية التحرك والوسائل المتاحة للتنقل، وكذلك السكان السائحين، لتصبح الخاصية أكثر سهولة ووصولا للمستخدمين بعد إضافتها لـ واتس آب، حيث يستخدم التطبيق الملايين حول العالم.

وكانت شركة فيس بوك قد أعلنت، في عام 2017، عن ميزة "Crisis Response" والتي ساعدت المستخدمين خلال الأوقات الحرجة والمخاطر في اللجوء للآخرين لإنقاذهم، أو لطمأنة الأهل بأنهم بعيدون عن موقع الأحداث.

ونقلت الصحيفة عن إميلي دالتون سميث، أحد أعضاء فريق شركة "فيس بوك"، قولها إن إضافة هذه الميزة إلى واتس آب سيكون مفيدًا لأولئك الذين يعيشون في مناطق معينة، حيث قد يكون ذلك هو السبيل الوحيد لإخطار الآخرين بكارثة طبيعية أو تهديد إرهابي.

تعليقات القراء