لابتكار «الميمز».. «فيس بوك» يستهدف صغار السن بتطبيق جديد

الموجز  

أطلق عملاق التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تطبيقاً جديداً يستهدف المستخدمين الصغار إلى منصته.

وذكر موقع "the information"، المختص بالشأن التقني، أن "فيس بوك" أطلق تطبيقاً يحمل إسم Whale لابتكار الميمز وذلك بمتجر التطبيقات الكندي، وهو ما يمثل أحدث محاولات الشبكة الاجتماعية لجذب المستخدمين الصغار إلى المنصة.

ويعتبر تطبيق Whale الجديد وسيلة سهلة لدمج المؤثرات الخاصة على النصوص والصور، إذ يمكنك تحميل الصور الخاصة بك، مع إمكانية إضافة مجموعة من النصوص والرموز التعبيرية والفلاتر.

وأشار الموقع إلى أنه تم إصدار التطبيق الجديد على متجر التطبيقات الكندي التابع لشركة "أبل" الأسبوع الماضي، حيث تقول قائمته إنه يمكن استخدامه لتحرير صورك أو الصور المخزنة على الهاتف، ويمكن للمستخدمين بعد ذلك مشاركة الميمات التي يصنعونها بسرعة على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وإنستجرام وMessenger.

وأضاف الموقع أن التطبيق تم تصميمه من قبل فريق Facebook Product Experience) NPE) الجديد، المتخصص بتجربة التطبيقات الجديدة لفيسبوك، والذى تم تأسيسه قبل بضعة أشهر للعمل على تطبيقات فيس بوك التجريبية، وتشمل الجهود السابقة للفريق إطلاق تطبيق Bump للدردشة، إلى جانب تطبيق Aux للاستماع جماعي.

وذكر موقع "ذا فيرج" التقني، أن فيس بوك يستهدف مالكي الهواتف الذكية الأصغر سناً من خلال مجموعة من التطبيقات الجديدة، مشيراً إلى أنه الجيل المهووس حالياً بمنصات أخرى مثل TikTok و Twitch.

يشار إلى أن تطبيق صنع الميمات Whale ينضم إلى قائمة طويلة من التطبيقات التجريبية التي تم إطلاقها أو شراؤها بواسطة فيسبوك على مدار السنوات الماضية، بما في ذلك Moments و Notify و Lifestage و Poke و Slingshot و Tbh و Moves و Hello.

تعليقات القراء