«تيك توك» يبدأ في اختبار ميزتين لزيادة أرباح مستخدميه

الموجز 

ذكرت وسائل إعلامية أن تطبيق تيك توك "TikTok" الصيني، بدأ في اختبار ميزة جديدة تمكن مستخدميه من المشاركة في التجارة الاجتماعية.

وبحسب موقع "تيكرانش" المختص بالشأن التقني، فإن تطبيق الفيديوهات الشهير بدأ في السماح لبعض المستخدمين بإضافة روابط إلى مواقع التجارة الإلكترونية أو أي وجهة أخرى لملفهم الشخصي، إلى جانب منح المبدعين القدرة على إرسال مشاهديهم بسهولة إلى مواقع التسوق.

ونقل الموقع عن الشركة المطورة للتطبيق، في بيان لها، أن طرح هاتين الميزتين "جزء من التجربة المعتادة لتحسين تجربة التطبيق للمستخدمين".

وقال المتحدث باسم شركة "ByteDance"، وهي واحدة من الشركات الناشئة الأكثر قيمة في العالم والتي تمتلك أيضًا "TikTok"، إنه "دائما ما يتم اختبار طرق جديدة لتحسين تجربة التطبيق للمستخدمين، مضيفاً أنه يتم التركيز على طرق إلهام الإبداع وجلب الفرح وإضافة قيمة للمجتمعات.

وأضاف الموقع أنه تم رصد هذه الميزات لأول مرة ومشاركتها من قبل فابيان بيرن Fabian Bern، مؤسس شركة Uplab الصينية الناشئة.

وأظهر بيرن، من خلال فيديو نشره عبر حسابه على موقع "تويتر"، كيف كان من الممكن لأول مرة للمبدعين إعطاء مشاهديهم القدرة على زيارة موقع ويب تابع لجهة خارجية.

وأوضح الفيديو أن تيك توك يسمح للمستخدمين بإضافة عنوان URL في ملفهم الشخصي، وهى ميزة شبية بخاصية على منصة إنستجرام المملوكة لفيسبوك، حيث أتاحت هذه الميزة منذ فترة طويلة، ويستخدمها عدد كبير من الحسابات لعدة أسباب، في حين أن المؤثرين يوجهون معجبيهم عادة إلى متاجر البضائع، فإن بعض ناشري الأخبار يستخدمونها لدفع الناس إلى المقالات الإخبارية.

ومن المحتمل أن يؤدي احتفاظ تيك توك، الذي لديه أكثر من مليار مستخدم، بهذه الميزات إلى تعطيل ما يطلق عليه العديد من الشخصيات الصناعية "التجارة الاجتماعية"، حيث جذبت شركات التواصل الاجتماعي وتطبيقات المراسلة في السنوات الأخيرة العملاء من خلال خدماتها الأساسية وعرض ميزات التسوق.

يشار إلى أن موقع TikTok، قام بتوسيع نطاق خدمته التي جمعت أكثر من 180 مليون مستخدم في الهند والآلاف من المبدعين في البلاد، خلال الشهر الماضي إلى إضافة مقاطع فيديوهات تعليمية إلى منصته في الهند.

تعليقات القراء