«هجوم غادر» للشتاء على الأسكندرية بأمطار ثلجية ورياح شديدة .. الطقس البارد يضرب مصر حتى يوم الأحد .. والأرصاد تعلن موعد هذه «الموجة»

الموجز - إعداد - محمد علي هـاشم 

واصلت موجه الطقس السيئ ضربها لمحافظة الاسكندرية، حيث مازالت الرياح الشديدة تضرب المحافظة وتتسببت فى ارتفاع الأمواج، يصاحبها انخفاض كبير فى درجات الحرارة مع هطول الأمطار بصورة متقطعة على مدار اليوم.

وشهدت منطقة الساحل الشمالى على حدود محافظتى الإسكندرية ومطروح، هطول أمطار ثلجية، حيث فوجئ أهالى المنطقة والعاملين بسقوط كرات صغيرة من الثلج، تراكمت لعدة دقائق، يصاحبها انخفاض كبير فى درجات الحرارة.

فى المقابل كثفت أحياء الإسكندرية أعمال رفع الأثار المدمرة التى شهدتها بعض مناطق المحافظة، إثر الرياح الشديدة من تساقط الاشجار واللافتات الإعلانية، وبعض خزانات المياه.

كما أعلنت شركة الصرف الصحى برئاسة اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحى حالة الطوارئ والاستعداد القصوى لمواجهه النوة الحالية.(المصدر)

بسرعة الرياح والرطوبة والأمطار.. مركز حكومي يعلن تفاصيل الطقس حتى الأحد

أصدر المعمل المركزي للمناخ الزراعي، تقريرًا للأحوال الجوية المتوقعة لمدة خمسة أيام اعتبارًا من اليوم الأربعاء الموافق 16 يناير وحتى الأحد المقبل الموافق 20 يناير.

وأوضح التقرير أنه خلال الأيام المذكورة، يسود طقس بارد نهارًا حتى شمال الصعيد، مائل للبرودة على الجنوب نهارًا، شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء.

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية، تمتد إلى الوجه البحري والقاهرة.

ويستمر نشاط الرياح الجنوبية الغربية على كافة الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض مناطق الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، تصل إلى حد العاصفة على سيناء ومدن القناة.

ووجه التقرير المواطنين بضرورة توخي الحذر واتخاذ التدابير اللازمة تجاه حالة الطقس المتوقعة.(المصدر)

الطقس سيشهد ارتفاعًا تدريجيًا لدرجات الحرارة على كافة الأنحاء

أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس سيشهد تحسنًا ملحوظًا على كافة محافظات الجمهورية بداية من صباح غدًا الخميس.


وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، :" نحذر  من الشبورة المائية، وهذا معناه إنه مفيش رياح شديدة أو أتربة أو رمال وعواصف، والويك إند بتاع نهاية الأسبوع هيبقى جميل، ونقدر نقضيه فى أى مكان".

كما أشار إلى أن الطقس سيشهد ارتفاعًا تدريجيًا لدرجات الحرارة على كافة الأنحاء، وسيصل فى القاهرة يوم السبت لـ 20 درجة مئوية.(المصدر)

تعليقات القراء