الأرصاد توجه تحذيرات «عاجلة» للمواطنين .. وهذه هى التفاصيل

الموجز - إعداد - محمد علي هـاشم 

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن نشاط الرياح مستمر حتى صباح غد الاثنين.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على شاشة "dmc"، أن شدة الرياح ستخف على القاهرة لكنها مستمرة على شمال الصعيد ومدن القناة وشمال وجنوب سيناء.

وتابع أن سرعة الرياح تشتد يومي الثلاثاء والأربعاء على الأقل مرة أخرى على شمال البلاد، وتصل حد العاصفة بالأماكن الصحراوية والمكشوفة؛ مشيرا إلى أن حركة الطرق ستقل وسيحدث اضطراب في البحرين.(المصدر)

"مرتفع السيبيري وكتل هوائية قادمة".. الأرصاد: لم نرَ قوة الشتاء الحقيقية

قال محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات التابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد حالة من التقلبات في الأحوال الجوية، خلال الفترة المقبلة.

وأضاف شاهين لبرنامج "8 الصبح" أن درجات الحرارة ستنخفض خلال الأيام المقبلة وصولًا إلى 8 درجات في القاهرة بالنسبة للدرجة الصغرى.

وأوضح مدير مركز التنبؤات أنه توجد بداية من اليوم فرص لتساقط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا ومدن القناة، على جانب سلسلة جبال البحر الأحمر وشمال سيناء.

وأكد وجود الكثير من المنخفضات الجوية القادمة من البحر المتوسط والتي تسبب الموجات الباردة التي نشعر بها حاليًا، لافتًا إلى أن الشتاء لم يكشر عن أنيابه حتى الآن: "لم نرَ قوة الشتاء الحقيقية، فما زال هناك الكثير من الكتل الهوائية القادمة من شرق أوروبا نتيجة مرتفع السيبيري، وفي هذا الوقت سنشعر بالبرودة الحقيقية".(المصدر)

تعليقات القراء